5 افضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه 2018

هل هاتفك بطيئ ومليئ بالفيروسات و يتشنج بشكل متكرر؟ هل يفقدك صوابك وتريد ضربه مع الحائط؟ لا تفعل هذا يا عزيزي لاني اتيت لك اليوم بالحل، وهو عبارة عن مجموعة من افضل برامج الاندرويد في 2018 التي سوف تساعدك في تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه بشكل رهيب.


لكن يجب ان تعلم بأنك عندما تقوم باستعمال بعض التطبيقات وحذفها، تبقى بعض الملفات المتعلقة بها عالقة في هاتفك او جهازك اللوحي، وتستهلك هذه الملفات مساحة لا يستهان بها من ذاكرة الهاتف وتتسبب في ثقله وضعف ادائه من دون ان تدري انت بذلك.

كما عندما تقوم بتصفح بعض المواقع الغير محمية أو تحميل بعض التطبيقات من مصادر غير امنة خارج متجر جوجل بلاي، فمن الوارد جدا انها تحتوي على فيروسات وبرامج خبيثة والتي تسبب ضررا كبيرا لهاتفك ايضا.

وبالتالي فقد جلبت لك اليوم 5 برامج تعتبر الاقوى والاشهر على الاطلاق في مجال تنظيف الهاتف وتسريعه، حيث سوف تقوم هاته البرامج بعمل فحص لهاتفك والبحث عن كل مخلفات البرامج المحذوفة من ملفات زائدة وفيروسات ثم تقوم بإزالتها بضغطة زر واحدة.

كما سوف تقوم كذلك بالبحث عن كل البرامج التي تعمل في خلفية الهاتف من دون فائدة والتي تتسبب في بطئه ثم تقوم بتوقيفها وسوف تلاحظ ان هاتفك اصبح نظيفا وتحسن بشكل كبير واصبح كذلك لا يتشنج ولا يرجع بك إلى الشاشة الرئيسة عندما تكون تشاهد فيديو من اليوتيوب أو ما شابه ذلك.


1- clean master lite برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه :


 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

يعتبر برنامج كلين ماستر لايت افضل برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه على الإطلاق في 2018، فهو المرتبة رقم واحد بدون منازع، كما يعد من ابرز واشهر برامج الاندرويد الاكثر استعمالا في العالم، فهو مصمم من طرف شركة كلين ماستر المعروفة في مجال الحماية سواء بالنسبة لاجهزة الاندرويد او بالنسبة للكمبيوتر.

كما تم تصميم برنامج كلين ماستر لايت خصيصا لهواتف الاندرويد الضعيفة التي تتوفر على رام لا يتجاوز حجمها 1 جيجا بايت، حيث أن حجم هذا الأخير فقط 4.3 ميجا بايت، وبالتالي لن تعاني بعد اليوم من مشكلة تشنج الهاتف وتوقفه بشكل مفاجئ، اما اذا كان لديك هاتف قوي يحتوي على رام قوية فيمكنك تحميل كلين ماستر العادي.

أما بالنسبة لكفائة البرنامج فهي عالية من دون اي مجال للشك، فكل ما عليك فعله بعد تنزيل البرنامج وتثبيته في هاتفك هو الضغط على زر scan وسط الشاشة، ليقوم بفحص شامل لهاتفك واكتشاف كل الفيروسات والملفات الزائدة والغير مرغوب فيها (junk files)، والتي تستهلك مساحة من ذاكرة هاتفك بدون فائدة، ثم بعد ذلك سوف تكون قادرا على إزالتها و مسحها كلها بضغطة زر واحدة عن طريق الضغط على " Clean Junk".

 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

بالاضافة الى وجود خاصية تسريع الهاتف والتي توجد في اسفل البرنامج باسم "phone boost"، حيث إذا قمت بالنقر عليها سوف يقوم برنامج كلين ماستر لايت بالبحث عن كل البرامج التي تعمل في خلفية الهاتف والتي تستهلك الرام و تسبب تشنج الجهاز، ليتيح لك في الاخير توقيفها أيضا بضغطة زر واحدة على Boost.

كما توجد كذلك ميزة مشابهة وهي battery saver حيث يمكنك من خلالها توقيف البرامج والتطبيقات التي تقوم بتسريب الطاقة من البطارية، حتى تتمكن من المحافظة عليها و اطالة عمرها.

اضافة الى كل هذه المميزات فان برنامج كلين ماستر لايت يعطيك احصائيات عن الذاكرة الخاصة بك ويبين لك المساحة المستهلكة والمساحة المتبقية كما يفعل نفس الشيء بالنسبة للرام، وهذا ما يجعله من بين أفضل تطبيقات الاندرويد التي تقدم خدمة تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه في هذه الفترة.

2- power clean تنظيف خارق للهاتف من الفيروسات وتحسين أدائه:



 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

برنامج power clean فهو اسم على مسمى حيث أنه بالفعل منظف خارق للموبايل، كما يتوفر على مجموعة هائلة من المميزات الاخرى التي سوف تنفع هاتفك بشكل كبير وتجعلك تستغني عن باقي البرامج الاخرى، لذلك يجب ان تتبع معي جيدا الشرح لكي تفهم البرنامج بشكل جيد.

اول شيء ان باور كلين كذلك هو الآخر يتميز بحجمه الصغير والذي لا يتجاوز 4 ميغا بايت مما يجعله لا يتسبب في أي تقل للهاتف الخاص بك، وبالتالي فهو يعمل في الهواتف الضعيفة بكفاءة عالية، كما يتوفر على واجهة ممتازة وتصميم احترافي جذاب جدا لم يسبق لي أن رأيت مثله في برنامج آخر.

 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

حيث في الاعلى سوف يعطيك بعض الاحصائيات المختصرة التي يمكنك من خلالها التعرف على حالة الذاكر الخاصة بجهازك كما سوف تتعرف على درجة حرارة المعالج "CPU" وحالة "RAM".

أما عند الضغط على junk clean سوف يقوم البرنامج بتنظيف الهاتف من كل الملفات الغير مهمة مثل بقايا التي تبقى عالقة في الهاتف بعد حذف التطبيقات، وعند الضغط على memory boost سوف يقوم برنامج باور كلين بتسريع كل التطبيقات والألعاب الموجودة في هاتفك مما يساعدك في كسب مساحة إضافية للرام وتحسين أداء الهاتف وتسريعه بشكل ملحوظ.

وكذلك عندما تقوم بالنقر على خاصية انتي فايروس antivirus سوف يقوم برنامج باور كلين بعمل بحث شامل في هاتفك عن كل الفيروسات التي تكون في التطبيقات أو قادمة من شبكة الواي فاي، ثم يقوم بتنظيف الهاتف من كل الفيروسات التي وجدها، بالاضافة قدرته على الحفاظ على البطارية واطالة امدها عن طريق توقيف البرامج التي تعمل في خلفية الجهاز، ويمكن فعل ذلك بعد الضغط على خاصية battery saver.

وليس هذا فقط بل هناك مميزات اضافية في البرنامج، مثل وضع قفل للتطبيقات، وكذلك امكانية حدف البرامج و التطبيقات من جذورها خاصة اذا كانت عالقة، وخفض حرارة المعالج وازالة الصور المكررة في الهاتف والعديد من الاشياء الاخرى التي عليك أن تكتشفها بنفسك بعد تحميل برنامج باور كلين الخارق في تنظيف الجهاز من الفيروسات وتسريعه.

3- Super Cleaner :



 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

هو برنامج اخر لتنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه، ويعتبر من بين افضل برامج الاندرويد على الاطلاق التي تقدم هذه الخدمة، حيث قام بتحميله من خلال جوجل بلاي ستور حوالي 50 مليون مستخدم اضافة الى حصوله على تقييم ممتاز جدا 4.7 نجمة، وكل هذه المعطيات مالها الا ان تكون دليل على مدى قوة وكفاءة البرنامج في تحسين أداء الهاتف وتسريعه.

ان برنامج سوبر كلين يقوم كذلك هو الآخر بحذف وازالة كل الملفات الزائدة والفيروسات من الهاتف بشكل بسيط وسريع، كما يقوم بتبريد المعالج الخاص بهاتفك، والحفاظ على البطارية عن طريق توقيف كل التطبيقات والبرامج التي تسبب في ضياع شحن البطارية، مثل البلوتوث والواي فاي و GPS والألعاب…

كما يعمل كمضاد ومكافح للفيروسات و يحمي هاتفك من كل البرامج الخبيثة التي قد تضر به، بالاضافة الى امكانية عمل تسريع الالعاب والتطبيقات الثقيلة، وهناك مميزات اخرى يوفرها لك برنامج سوبر كلين مثل عمل قفل للتطبيقات وإدارتها مما يجعلك تتمتع بحماية خصوصية أكبر.

لكن ما يعيب على البرنامج هو حجمه الذي يقارب 13 ميغا بايت مما يجعله كبيرا بعض الشيء مقارنة مع البرامج التي ذكرنا سابقا.

4- سي كلينر Ccleaner :



 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

سي كلينر هو برنامج مصمم من شركة ccleaner التي تعتبر من الشركات الشهيرة والمعروفة في مجال تنظيف وحماية الاجهزة، فلا شك أنك قد قمت باستعمال برنامج سي كلينر الخاص بها في تنظيف حاسوبك قبل ظهور الاندرويد او الهواتف الذكية بشكل عام،وبالتالي فهاهي الآن قد وضعت برنامج يدعم اجهزة الاندرويد والايفون ايضا.

حيث يتميز سي كلينر بواجهة مستخدم بسيطة جدا وخالية من اي صعوبة او تعقيد، كما انه مجاني تماما، لكن مع حجم زائد نوعا ما 22 ميغا بايت، لكن هذا لا ينقص من قيمته وكفاءته في تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه، وكذلك ازالة ومسح كل الملفات المهملة والتي لا فائدة منها في الجهاز وبالتالي كسب مساحة أكبر من الذاكرة، اضافة الى قدرته على تسريع التطبيقات وتحسين اداء الهاتف بنسبة كبيرة عن المعتاد.

5- DU Speed Booster رقم 1 في تسريع الهاتف :



 تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه

سبيد بوستر هو البرنامج رقم واحد في تسريع هاتف الاندرويد بشكل ممتاز وتحسين ادائه، حيث قام بتحميله ازيد من 100 مليون مستخدم حول العالم، كما اعطوه تقييما عاليا في جوجل بلاي، وبالتالي سيكون من المؤسف جدا ان لا اضعه في هذه القائمة ولا اخبرك بأمره.

حيث ان برنامج سبيد بوستر هو برنامج قوي وسريع جدا وسوف يعالج جميع المشاكل الموجودة في الجهاز الخاص بك عن طريق فحصه بشكل كامل وازالة كل الفيروسات والملفات الغير نافعة منه، كما يقوم بتخفيض درجة حرارة الهاتف ولن يسخن بعد اليوم، بالاضافة الى انه يتيح لك ايضا قياس سرعة الانترنت التي تتصل منها والعمل على تسريعها.

كما يتوفر على مميزات اخرى مثل قفل البرامج والتطبيقات والحماية من الفيروسات و تسريع شحن البطارية عن طريق ايقاف البرامج والتطبيقات التي كانت تأخر عملية شحن بطارية هاتفك من دون أن تدري، اضافة الى دعمه للغة العربية وتصميمه الرائع.

خلاصة : 

كانت هذه افضل برامج تنظيف الهاتف وتسريعه في 2018 واذا كنت تظن بأن هناك برنامج اخر قوي ويستحق ان نذكره في هذه القائمة، فلا تتردد بكتابته في تعليق اسفل، كما لا تتردد في مشاركة هذه المقالة مع اصدقائك الذين يعانون من مشكلة بطئ الهاتف، وذلك عن طريق ازرار مواقع التواصل الاجتماعي اسفل.

5 افضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه 2018 5 افضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات وتسريعه 2018 Reviewed by Unknown on 4/07/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.