افضل 8 طرق شحن البطارية بدون شاحن لعام 2018


شحن البطارية بدون شاحن هو امر مهم جدا لاي مستخدم للهاتف النقال كيف ما كان حيث انه لن يكون موجودا دائما بالقرب من الكهرباء ليقوم بشحن بطارية هاتفه بشكل طبيعي إذا نفدت حيث يمكن أن يذهب في رحلة مع أصدقائه نحو البحر او الغابة الى غير ذلك، وقد تستمر هاته الرحلة الى عدة أيام وبالتالي فمن المستحيل أن تحافظ البطارية على طاقتها طوال الرحلة،  حتى لو استعملت برنامج لتوفير الطاقة، لذلك لا بد من وجود طرق شحن البطارية بدون شاحن كي يقوم بانقاد بطاريته لبعض الوقت ريثما يصل لمكان يوجد به كهرباء.


شحن البطارية بدون شاحن

لذلك قمت بجمع في هذه المقالة بعض الطرق التي تمكنك من شحن البطارية بدون شاحن في 2018 فقط بالاعتماد على الطاقة الشمسية والحرارية والريحية كما أن هذه الطرق بسيطة جدا ويمكن لاي أحد القيام بها بكل سهولة.

انصحك ايضا بقراءة : افضل 5 برامج لتسريع شحن البطارية للاندرويد 2018


1- شحن البطارية بدون شاحن فقط باستعمال طاقة الجسم :



شحن البطارية بدون شاحن


نعم يمكنك شحن البطارية بدون شاحن فكما نعلم جميعا ان جسم الانسان يحتوي على طاقة كهربائية والتي يقوم بتسريبها على شكل حرارة، وبالتالي يمكننا الاستفادة من هذه الحرارة لشحن بطارية الهاتف.

وذلك بفتح الهاتف واخراج البطارية ثم فركها جيدا باليدين حتى تزداد حرارتها وذلك لمدة من 40 ثانية الى دقيقة ثم إرجاع البطارية الى الهاتف وسوف تلاحظ ان قد شحنت بنسبة من 5% الى 15%.

حيث انا شخصيا قمت بمسك البطارية بين يدي واخدت افركها بسرعة لمدة لم تتجاوز دقيقة وعند ارجاع البطارية واشعال الهاتف تفاجأت بزيادة 15% فكانت تجربة لا تنسى واحببت مشاركتها معك لتتمكن من إنقاذ هاتفك حتى تصل الى مكان فيه كهرباء.

كما تستطيع كذلك حك البطارية مع سروالك او أي جزء من جسمك فيمكن ان تشحن ايضا بهذه الطريقة إلا أن طريقة اليدين بالنسبة لي هي الافضل.


2- استخدم بنك الطاقة power bank :


شحن البطارية بدون شاحن

إذا خرجت في رحلة مع الاصدقاء واردت ان تبقى بطارية هاتفك على قيد الحياة فلا بد أن تأخذ معك الباور بانك، فهذا الجهاز سوف يمكنك من شحن البطارية بدون شاحن او بدون الحاجة الى ربط الشاحن بالكهرباء، حيث ان الباور بانك هو جهاز يحتوي على مجموعة من البطاريات يمكنك حمله معك في جيبك واخده معك في رحلاتك شحن بطارية هاتفك عدة مرات دون الحاجة الى الكهرباء.

لكن لتتمكن من شحنها عدة مرات يجب الحصول على باور بانك بمواصفات جيدة لأن هناك من اجهزة مواصفاتها ضعيفة شيئا ما تمكنك من شحن بطارية الهاتف مرة واحدة فقط.


3- استعمل بنك المعصم لشحن البطارية بدون شاحن bracelet charging cable :


شحن البطارية بدون شاحن

بنك المعصم هو جهاز يمكنك من شحن البطارية بدون شاحن وهو يشبه الباور بانك كثيرا حيث يتم وضعه في اليد مثل ساعة او اكسسوار يمكنك استعماله في شحن بطارية هاتفك سواء كان اندرويد او آيفون لكن يجب اذا كان هاتفك اندرويد مثل سامسونج يجب عليك شراء جهاز خاص بالسامسونج والعكس صحيح بالنسبة لهواتف الايفون، كما ان سعر هدا "البراسلي" يبدأ من 7 دولار فما فوق في امازون.


4- استعمال شاحن اليد hand crank charger :


شحن البطارية بدون شاحن

هو جهاز يتم ربطه مع الهاتف بواسطة كيبل usb سواء كان اندرويد او ايفون، فيه مقبض في الخلف تقوم بتدويره بواسطة يدك لكي يتم شحن الهاتف، هذا الجهاز اخترع خصيصا للناس التي تحتجزها الأعاصير والكوارث الطبيعية في مكان ما ولا تجد الكهرباء لشحن الهاتف والاتصال بالطوارئ.

حيث يمكنك جهاز hand crank من شحن البطارية بدون شاحن فقط بالاعتماد على حركة يدك. وعند تدويره لمدة دقيقة سوف يتيح لك تشغيل الهاتف واجراء بعض المكالمات الطارئة، لكن عند القيام بتدوير المقبض لمدة 10 دقائق قد تتمكن من أحياء البطارية لمدة ساعتين كما أنك سوف تلاحظ اشتعال الضوء الأخضر في المصباح لكي تعرف انك تنتج الطاقة.

يبدو هذا الجهاز متعبا لكن لكن فائدته كبيرة جدا في الأوقات الحرجة مثل انقطاع الكهرباء لمدة طويلة أو تعطل الشاحن او عند الذهاب في رحلة نحو الطبيعة حيث لا كهرباء.

سعر هذا الجهاز من 15 دولار الى 19 دولار في امازون.


5- شحن البطارية بدون شاحن فقط بالطاقة الريحية بواسطة wind charger :


شحن البطارية بدون شاحن

wind charger هو وسيلة أخرى لشحن البطاريه بدون شاحن كهربائي حيث يمكنك هذا الجهاز من تحويل الطاقة الريحية الى طاقة كهربائية وشحن بها بطارية الهاتف ومجموعة من الاجهزة الالكترونية الاخرى مثل كاميرا أو جهاز GPS الى غير ذلك من الاجهزة الاخرى.

حيث أن الشاحن الريحي wind charger يتم ربطه أيضا بواسطة كيبل usb مع الهاتف ليتم شحن البطارية وهو مناسب تماما إذا كنت تقضي عطلتك في البحر او وسط الجبال في الطبيعة، حيث يمكنك توجهه نحو الرياح وتركه يقوم بمهمته .

وفي حالة كانت الرياح ضعيفة فيمكنك استخدامه ايضا اثناء ممارسة الرياضة مثل مسكه باليد والجري به او تركيبه في مقود الدراجة الى غير ذلك من الطرق الاخرى.

لكن ما يعيب هذا الجهاز هو ثمنه المرتفع حيث يصل الى 50 دولار.


6- شحن بطارية الهاتف بواسطة الطاقة الشمسية solar charger for phone :


شحن البطارية بدون شاحن

هذا الشاحن رائع جدا فهو مثل الباور بانك الذي شرحنا سابقا لكن الفرق بينهما هو ان الاول يشحن بالطاقة الكهربائية أما الثاني يشحن بالطاقة الشمسية حيث كل ما عليك فعله هو وضعه في الشمس لكي يجمع الطاقة جيدا ثم بعد ذلك شحن بطارية هاتفك عن طريق ربطه بكابل usb.

يمكنك البحث عن هذا الجهاز في متجر أمازون واختيار مواصفات الجهاز الذي يناسبك مع السعر المناسب لك ايضا لكن على العموم فإن سعر هذا الجهاز يبدأ من 25 دولار فما فوق.


7 - كيفية شحن البطارية في حالة تعطل مكان الشحن في الهاتف :


شحن البطارية بدون شاحن

اذا تعطل المكان الذي تشحن منه الجوال الخاص بك وهو عادة ما يسمى connecteur فهناك طريقة بسيطة يمكنك القيام بها ريثما تقوم باصلاح هاتفك وهو اخراج البطارية من الهاتف ثم سوف تجد أن في البطارية 4 اسنان صفراء نحاسية كل ما عليك هو التركيز على السن التي فوقها علامة + ثم التي فوقها علامة ناقص " - ".

بعد ذلك قم بقطع رأس الشاحن الذي كنت تدخله في الهاتف سوف تجد سلكين، سلك اسود وسلك احمر سوف تقوم بوضع السلك الاحمر في السن التي فوقها علامة + ثم السلك الأسود فوق السن التي فوقها علامة ناقص ثم تقوم بتوصيل الشاحن بالكهرباء، ثم اترك البطارية تشحن لفترة وبعد ذلك انزع الأسلاك وارجعها للهاتف وسوف تلاحظ بأن نسبة الشحن زادت.

وان لم تنجح معك الطريقة قم بقلب الاسلاك لاني جربتها شخصيا ونجحت 100%، اما في حالة وجدت ان الشاحن يحتوي على 4 اسلاك فلا تستعمل سوى السلك الاسود والاحمر اما الابيض والاخضر فلا حاجة لك بهم.


8 - شحن البطارية بأوراق الشجر:


شحن البطارية بدون شاحن

يمكنك شحن البطارية بدون شاحن فقط بالاعتماد على اوراق الشجر فكل ما عليك فعله هو قطع ورقتين من الشجرة ثم إخراج البطارية من الهاتف وقم بحك رجلي الورقتين مع الاسنان النحاسية للبطارية لمدة دقيقة او دقيقتين وسوف ثم ارجعها الى الهاتف وسوف تلاحظ ان البطارية شحنت بنسبة 3 الى 5 في المائة.

كانت هذه بعض الطرق لشحن البطارية بدون شاحن فما هي اذن الطريقة المفضلة بالنسبة لك ؟

اقرأ ايضا : دليلك الشامل في افضل برامج الاندرويد 2018
افضل 8 طرق شحن البطارية بدون شاحن لعام 2018 افضل 8 طرق شحن البطارية بدون شاحن لعام 2018 Reviewed by Unknown on 3/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.