تحميل افضل برنامج معرفة اسم المتصل ومكانه 2018


معرفة اسم المتصل في 2018 أصبح ضرورة ملحة لأي شخص لديه هاتف في يده مهما كان نوعه سواء كان هاتفا ذكيا أو عاديا لان كلاهما لم ولن يسلم من أصحاب المكالمات المجهولة التي تأتي من ارقام غريبة والتي لا تحترم أي وقت فقد يرن الهاتف في أي لحظة ثم بعد ذلك تفتح المكالمة لكن لا احد يرد ويستمر هذا الحال أياما وأسابيع وحتى شهور.

ويبقى السؤال الذي يتبادر في ذهنك لحظة اتصال ذلك الرقم الغريب هو كيف يمكنني معرفة اسم المتصل ومكانه؟

كما أن هذا المتصل يمكن أن يكون شخص يعرفك ويريد فقط ازعاجك ثم ينتظر الفرصة المناسبة له وهو الوقت التي تكون فيه نائما او في اجتماع مهم، أو في الدراسة او في وقت الغداء واذا به يتصل بهدف التشويش عليك وقلب مزاجك رأسا على عقب.

إذن هذه المشكلة لها حلين سهلين جدا، حيث يمكنك تحميل برنامج حظر المكالمات وتقوم بحظر هذا المتصل نهائيا دون أن تعرف صاحب الرقم ولقد تكلمنا عن مثل هذا البرنامج سابقا، او يمكنك تحميل تطبيق يتيح لك هذه المرة معرفة اسم المتصل ومكانه ايضا حتى ولم يكن مسجل في هاتفك وهذا ما سوف نحاول شرحه في هذا الموضوع.

اما اذا لم تكن تملك هاتف ذكيا مثل هاتف اندرويد او ايفون فلا تقلق لقد وضعت في آخر هذا المقال طريقة معرفة اسم المتصل بدون برنامج عن طريق موقع يتيح هذه الخدمة مجانا، لكن يبقى برنامج معرفة اسم المتصل أفضل بكثير نظرا لما يحمله من مميزات اخرى سوف تعرفها بعد قراءة الموضوع كاملا.


1 - نبدة عن برنامج معرفة اسم المتصل نمبر بوك 2018:




نمبر بوك هو برنامج معرفة اسم المتصل يعتبر واحدا من أشهر برامج الاندرويد على الاطلاق نظرا للخدمات الكبيرة التي يقدمها لمستخدمي الهواتف بشكل عام وهواتف الاندرويد بشكل خاص. حيث يمكنك لبرنامج نمبر بوك معرفة اسم المتصل حتى وان لم يكن مسجل ضمن قائمة الاسماء او الارقام في هاتفك، الذي لطالما قام بازعاجك برقمه المجهول.

كما ان برنامج نمبر بوك لا يمكنك من معرفة اسم المتصل فحسب بل بالاضافة الى ذلك فهو يتيح لك معرفة مكانه ايضا لكن على هذا المتصل أن يكون سبق له وتسجل ضمن برنامج نمبر بوك، لكن بالنسبة لمعرفة اسم المتصل لا يحتاج ان يقوم بالتسجيل في البرنامج.

لماذا ...؟

لان برنامج نمبر بوك تستخدمه شريحة واسعة من المستخدمين وان كل مستخدم قام بالتسجيل في البرنامج فان هذا الاخير يقوم بالاطلاع على كل الأرقام المسجلة عنده في الهاتف ويحتفظ بها في قاعدة بياناته. تخيل معي لو قام مليون شخص بالتسجيل في البرنامج وان كل شخص لديه 100 رقم مسجل في هاتفه إذن بالتالي يصبح برنامج نمبر بوك لديه مليون مستخدم و 100 مليون رقم في قاعدة بياناته.

إذن هذا ما يفسر كيف يقوم هذا البرنامج بمعرفة اسم المتصل لكن هناك بعض الأرقام في حالات قليلة لا يعرفها ويطلب منك أن تقترح اسم لهذا الرقم كي يضيفه الى سجله.



2 - طريقة استعمال برنامج معرفة اسم المتصل Number book :

بعد تحميل البرنامج بطبيعة الحال وتثبيته في هاتفك سواء الاندرويد او الايفون سوف يطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بك ثم يرسل لك رسالة تفعيل فيها كود، كل ما عليك هو ادخال كود التفعيل لكي يشتغل معك البرنامج، ثم يطلب منك بعد ذلك ادخال اسمك ومهنتك...أما مكانك فلا تقلق لقد عرفه عند ادخال رقم هاتفك.

إذن برنامج نمبر بوك سوف يحتفظ بهذه المعلومات ليريها لشخص آخر عندما تقوم انت بالاتصال بهذا الشخص كذلك يقوم البرنامج بقراءة كل اسماء الارقام المسجلة في هاتفك ويسجلها في قاعدة بياناته.

إذن عندما يتصل بك رقم مجهول لم يسبق لك وان سجلته في هاتفك فان برنامج نمبر بوك يقوم بمعرفة اسم المتصل وكذلك يقوم بمعرفة رقم هذا المتصل ثم يظهر لك اسمه ورقمه في الاعلى قبل ان تقوم بالاجابة عن المكالمة ليبقى لك الخيار في الأخير هل تجيب على المكالمة أم لا.

كما يمكنك معرفة اسم المتصل الذي كان يزعجك قبل تحميلك لبرنامج نمبر بوك، بحيث لن تنتظر حتى يتصل بك هذه المرة لكي يعرفه، بل كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وإدخال رقم المتصل في محرك البحث ثم يقوم البرنامج باظهار اسم هذا المتصل وباقي معلوماته.




3- مميزات أخرى لبرنامج نمبر بوك بالاضافة الى ميزة معرفة اسم المتصل :

نعم بالطبع فبعد معرفة اسم المتصل يتيح لك البرنامج الاتصال بهذا الشخص من خلال الضغط على رقمه دون الحاجة للخروج من نمبر بوك، كما يتيح لك التواصل معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" و" لينكد إن" و"الواتساب" دون الحاجة للذهاب والبحث عنه في الواتساب او فيسبوك الى غير ذلك.

كما يمكنك ارسال ابلاغ الى فريق الدعم الخاص بالبرنامج عن هذا الرقم أو ان تقوم بحظر المكالمات الواردة من هذا المتصل وسوف ترتاح منه نهائيا.


بالاضافة الى انه برنامج معرفة اسم المتصل فان برنامج نمبر بوك له وظيفة جميلة جدا وهو انه يتيح لك النسخ الاحتياطي لكل الارقام الموجودة في هاتفك حيث اذا انكسر هذا الهاتف او سرق فانك سوف تسترجع كل هاته الارقام بسهولة جدا بعد تثبيث البرنامج في هاتف جديد.



ومن مميزات برنامج نمبر بوك أنه من خلال الاعدادات يمكنك تحديد هل تريد معرفة اسم المتصل عندما يتصل بك مباشرة أو بعد انتهاء المكالمة او معرفة اسم المتصل قبل وبعد المكالمة معا، كما يمكنك اختيار أين يريد اظهار اسم ورقم المتصل هل في الاعلى او الوسط او في الاسفل.


بعض الأشياء الطريفة التي يمكن أن تحدث معك أنك ستجد نفسك مسجل ارقام بدون اسم او ارقام باسم غلط او رمز ثم يقوم برنامج نمبر بوك باكتشاف الاسماء الحقيقية لهذه الأرقام واماكنها كذلك وسوف تجد ان بعض الاصدقاء كذبوا عليك في الاسم وسوف يتم فضحهم من طرف البرنامج وسوف يساعدك على تصحيح جهات الاتصال الخاصة بك.


4 - هل يقوم البرنامج باكتشاف ومعرفة اسم المتصل بدون نت ؟

لا، لا يمكن لبرنامج نمبر بوك معرفة اسم المتصل بدون نت لانه بالاضافة الى البيانات المخزنة عنده فهو يقوم بالبحث في دليل الارقام العالمي عن طريق النت لكي يظهر لك اسم هذا المتصل.


5 - تعديل بياناتك في برنامج نمبر بوك

يتيح لك البرنامج امكانية تعديل بياناتك مثل تغيير اسمك و حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي كما يتيح لك امكانية حذف بياناتك نهائيا من قاعدة بيانات البرنامج لكن انا شخصيا لا اظن انك سوف تحذف، لان وبكل بساطة سوف تجد أحدا مثبث هذا البرنامج في هاتفه و مسجل عنده رقم هاتفك باسمك الحقيقي. يعني حتى لو لم تضف نفسك الى برنامج نمبر بوك فسوف تجد صديقك قد اضافك وهو لا يدري بهذا الامر، لان كما سبق وقلنا بأن برنامج نمبر بوك يقوم بقراءة كل الأرقام الموجودة في الهاتف.

 خلاصة :

  • برنامج نمبر بوك هو برنامج مجاني 100ّ% كما أنه بسيط وسهل الاستعمال..
  • متوافق مع أغلب هواتف الاندرويد التي تعمل بإصدار 4.1 فما فوق (سامسونج،سوني،نوكيا،هواوي…) كما أنه متاح لهواتف الايفون والكمبيوتر.
  • حجمه صغير ولن يستهلك مساحة كبيرة من هاتفك. 
  • يمكنك من خلاله معرفة اسم المتصل ومكانه. 
  • يمكنك معرفة اسم صاحب الرقم المجهول الذي يزعجك. 
  • يمكنك حظر المكالمات من أي رقم تريد.
  • يدعم مجموعة من اللغات منها اللغة العربية


طريقة معرفة اسم المتصل بدون برنامج 2018 :


نعم إذا لم تكن ترغب في تحميل برنامج نمبر بوك لسبب ما مثل أنك لا تملك مساحة في هاتفك او غير ذلك فيمكنك معرفة اسم المتصل اون لاين او عن طريق الانترنت دون الحاجة الى تثبيت اي برنامج. فكل ما عليك فعله هو الذهاب الى موقع truecaller ثم ادخال الرقم المجهول في محرك البحث وسوف يقوم باظهار اسم المتصل مباشرة لكن يطلب منك في البداية التسجيل في الموقع لكي تستفيد من الخدمة.

لكي يجب ان تعلم جيدا أن هذا المتصل سوف يواصل ازعاجك لان دور البرنامج معرفة صاحب الرقم المجهول وكذلك حظره عكس الموقع الذي يمكنك من معرفة اسم المتصل فقط.

اذن كان هذا موضوعنا اليوم ونتمنى ان تكون وجدت كل ما تبحث عنه في هذا المقال، واذا كنت تعرف برنامج اخر يقدم خدمة معرفة اسم المتصل لا تنسى كتابته في تعليق اسفل ؟


تحميل افضل برنامج معرفة اسم المتصل ومكانه 2018 تحميل افضل برنامج معرفة اسم المتصل ومكانه 2018 Reviewed by Unknown on 3/01/2018 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. النسخة الاخيرة فيه مشكلة من ناحية استهلاك الطاقة

    ردحذف
  2. لا اظن ذلك يا اخي انا لم الاحظ هذه المشكلة اثناء استعمال البرنامج.شكرا لمرورك :)

    ردحذف

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.