تحميل برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد (2018)


برنامج تسجيل المكالمات اصبح من اهم برامج الاندرويد التي ينبغي أن تكون في هواتفنا  في 2018، حيث يمكن ان نتعرض بشكل مفاجئ ومن دون سابق اندار الى مكالمات من شخص مجهول يريد ازعاجنا أو يصل به الامر الى المضايقة والتهديد.

وبالتالي فبدلا من البحث عن برنامج لمعرفة اسم المتصل فكل ما علينا فعله هو تسجيل المكالمة واعطائها للشرطة لتقوم بهذا الأمر بدلا منا.

وكذلك يمكن ان يكون المتصل قد وعدنا بشيء مهم اثناء المكالمة وبعد فترة تراجع عن كلامه أو أنكر ذلك الوعد نهائيا، وبالتالي نتمنى لو نقدر على إرجاع هاته المكالمة ونذكره بكلامه لكن لا نستطيع.

لذلك لا بد من ان نقوم بتثبيت برنامج تسجيل المكالمات مسبقا قبل أن نسقط في مثل هذه المشاكل لكي يقوم البرنامج بتسجيل كل المكالمات التي نقوم بها تلقائيا سواء كانت هاته المكالمات صادرة أو واردة بشكل خفي دون أن يصدر البرنامج اي صوت لكي لا يعلم المتصل اننا نستعمل مسجل المكالمات.

لذلك اليوم لم اجهز مقال عن برنامج تسجيل المكالمات واحد فقط بل جعلت في هذا المقال برنامجين حيث يعتبران من افضل برامج تسجيل المكالمات المتوفرة في 2018 وكل واحد فيه ميزات جميلة لا تتوفر في الآخر، ومن الصعب ايجادها في ظل كثرة البرامج المتعلقة بهذا المجال لكن اكثرها عديمة النفع وليست الا تقليدا هدفها الربح من الاعلانات المزعجة فقط.


1- برنامج تسجيل المكالمات automatic call recorder :


automatic call recorder هو برنامج تسجيل المكالمات يعتبر من افضل برامج الاندرويد التي تقدم خدمة تسجيل المكالمات في 2018، حيث استطاع هذا التطبيق ان يصل الى ازيد من 100 مليون تحميلة على هواتف الاندرويد، ويتيح برنامج call recorder automatic تسجيل المكالمات بشكل مخفي، أي أنه لا يصدر أي صوت أثناء التسجيل، وبالتالي لن يعلم المتصل بك انك تقوم بتسجيل مكالماته الهاتفية كما أن هذا التسجيل يكون بصوت واضح وبجودة عالية.

برنامج مسجل المكالمات call recorder هو برنامج مجاني تماما وفيه العديد من المميزات التي يجب أن تعرفها قبل استعمال هذا البرنامج…

إذن بعد تحميل مسجل المكالمات call recorder من جوجل بلاي عبر الرابط التي سوف تجد اسفل الشرح كل ما عليك هو فتح البرنامج حيث سوف تجده باللغة الانجليزية ولكي تفهمه بصورة جيدة فأول خطوة عليك القيام بها هو الذهاب الى الاعدادات وتحويل البرنامج الى اللغة العربية.

بعد ما قمت بتحويل برنامج تسجيل المكالمات إلى اللغة العربية سوف يقوم باعادتك الى الصفحة الرئيسية وسوف تلاحظ ان كل شيء أصبح باللغة العربية والآن دعنا نقوم بشرح كل ما يمكن شرحه في هذا التطبيق.


- واجهة برنامج تسجيل المكالمات call recorder :




ان واجهة البرنامج بسيطة جدا حيث سوف تلاحظ انها مقسومة الى قسمين أساسيين وهما "صندوق الوارد" و "الحفظ" حيث ان صندوق الوارد هو المكان الذي تتركز فيه كل المكالمات الجديدة التي لم يتم حفظها في الهاتف بعد، حيث أن كل مكالمة قمت بتسجيلها تذهب تلقائيا الى هذا القسم ثم بعد ذلك يتيح لك البرنامج امكانية حفظ هذه المكالمة او حذفها واذا قمت بحفظها سوف ترسل مباشرة الى قسم الحفظ ويمكنك الاطلاع عليها في أي وقت.


- طريقة استخدام برنامج تسجيل المكالمات call recorder :

إن برنامج تسجيل المكالمات call recorder يقوم بتسجيل المكالمات الصادرة والواردة تلقائيا دون ان يحس الشخص الذي تتكلم معه بشيء وانت كذلك لن تحس بشيئ، واعرف انك سوف تطرح هذا السؤال :

ولكن كيف اعرف ان البرنامج يقوم بتسجيل المكالمة في تلك اللحظة؟

نعم يا عزيزي يمكنك معرفة ذلك فور بدء المكالمة مباشرة حيث سوف تلاحظ ظهور دائرة حمراء صغيرة في الاعلى وهذا ما يبين لك ان البرنامج يقوم بالتسجيل.

بعد قطع الاتصال سوف تذهب المكالمة المسجلة إلى صندوق الوارد كما ذكرنا سابقا.


إذا قمت بالضغط على المكالمة المسجلة سوف تنبثق لك نافذة جديدة فيها مجموعة من الخيارات مثل حفظ ذلك التسجيل في الهاتف او القيام بحذفها اذا لم تكن مهمة، بالاضافة الى انه يمكنك اظهار تفاصيل جهة الاتصال مثل اسم المتصل و الرقم الخاص به كما يمكنك معاودة الاتصال او مشاركة المكالمة المسجلة في مواقع التواصل الاجتماعي…



كل هذا بسيط جدا واي شخص يمكن ان يقوم بذلك بكل سهولة لكن هناك مميزات اخرى ومتقدمة لا تعرفها في برنامج تسجيل المكالمات call recorder والتي سوف نقوم بشرح كل واحدة منها بالتفصيل.


 - مميزات برنامج مسجل المكالمات التلقائي كول ريكوردر 2018 :

عند الدهاب الى الاعدادات اول شيئ سجب عليك تفعيل زر تسجيل المكالمات التلقائي لكي يقوم برنامج كول ريكوردر بتسجيل كل المكالمات التي تقوم بها تلقائيا.



ثم من خلال الاعدادات ايضا بعد الضغط على خانة " تسجيل" تظهر لك مجموعة من الخيارات، ومن بين هاته الخيارات هو أنه يمكنك تغيير صيغة الصوت الى AAC أو MP4 و 3GP و AMR .


كما يمكنك زيادة حجم الصوت تلقائيا عند بدء تسجيل المكالمة حيث إذا لم تقم بوضع علامة صح على هذا الخيار فقد ينقص الصوت عندما تكون تتكلم مع المتصل وبالتالي لن تسمعه جيدا وقد لا يتم تسجيل المكالمة بصوت واضح وتكون أفسدت كل شيء، كما يجب وضع علامة صح على خاصية " سجل عند الاتصال بالبلوتوث " بحيث إذا لم تقم بذلك وكان ونسيت ان تقوم بغلق البلوتوث قبل بدأ المكالمة فلن يتمكن البرنامج بتسجيل هذه المكالمة الهاتفية.


يمكنك كذلك ربط حسابك السحابي مع برنامج تسجيل المكالمات مثل google drive أو dropbox وذلك لكي تقوم بتحويل المكالمات المسجلة الى الحساب السحابي وبالتالي لن تضطر الى الاحتفاظ بهذه المكالمات في هاتفك و سوف تبقى ذاكرته فارغة كما أن من مميزات الحساب السحابي أنه في حالة ضياع هاتفك يمكنك بكل بساطة استرجاع كل المكالمات المسجلة ووضعها في هاتفك الجديد.


من خلال الاعدادات ايضا وبعد الضغط على " التخزين" سوف تظهر لك ثلاث خيارات حيث يمكنك تعديل حجم صندوق الوارد وتحديد عدد المكالمات التي تريد أن يحملها هذا الصندوق ويمكنك الاختيار من 5 الى 300 مكالمة لكن اذا اردت 500 او 1000 فيجب عليك ان تنتقل الى الحساب المدفوع من برنامج تسجيل المكالمات كول ريكوردر.

بالاضافة الى انه يمكنك تغيير مسار المكالمات المحفوظة حيث يمكنك حفظها في أي ملف تريد داخل هاتف الاندرويد الخاص بك واذا اردت ارجاع كل شيء الى وضعه الافتراضي فكل ما عليك فعله هو الضغط على الخيار الاخير.

وكما قلنا سابقا بأن برنامج كول ريكوردر يقوم بتسجيل اي مكالمة قمت باجرائها حتى وان كانت المكالمة ليس لها أي قيمة، لذلك فإن البرنامج يتيح لك معالجة هاته المشكلة بطريقة بسيطة جدا وهو عمل قائمة جهات اتصال لا تريد تسجيل المكالمات الخاصة بها، وذلك باضافة ارقام كل اصدقاءك وعائلتك الذين يتصلون بك في كل مرة وليس هناك أي داعي من تسجيل المكالمات الخاصة بهم.


او عمل عكس ذلك تماما حيث يمكنك ضبط البرنامج ان يقوم بتجاهل كل المكالمات التي تقوم بها وتسجيل المكالمات الخاصة بأرقام معينة فقط وذلك بعد اضافة هاته الأرقام المستهدفة الى قائمة جهات الاتصال المراد تسجيلها، وان اتصل بك صاحب الرقم المستهدف سوف يبدأ برنامج كول ريكوردر بتسجيل المكالمة تلقائيا في حين سوف يتجاهل باقي المكالمات الواردة من الارقام الغير موضوعة في القائمة.



تفاصيل البرنامج :

الاسم : automatic call recorder
الحجم : 4.57MB
الاصدار: 5.35.2
الاجهزة المتوافقة : جميع هواتف الاندرويد ذات الاصدار 2.3 فما فوق
المطور: appliqato software
تاريخ التحديث: 5 مارس 2018




2- برنامج تسجيل المكالمات cube call recorder ACR :


هو مسجل مكالمات اكثر من رائع ويعتبر من افضل برامج تسجيل المكالمات في 2018 ولقد قمت بإضافته في هذا الموضوع نظرا للمميزات المتوفرة فيه ومن جهة أخرى توفير بديل في حالة لم يشتغل معك برنامج تسجيل المكالمات الاول.

حيث يمكنك هذا البرنامج من تسجيل المكالمات الهاتفية تلقائيا وليس هذا فقط بل يتيح لك ايضا تسجيل المكالمات التي تجريها في تطبيقات VOIP مثل الواتساب وميسنجر والسكايب مجانا بصوت واضح و بجودة عالية.

برنامج تسجيل المكالمات CUBE ACR يمكنك تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي الى هاتف الاندرويد الخاص بك عبر الرابط الذي سوف اتركه لك اسفل.

- طريقة الاستخدام :


بعد تحميل البرنامج وفتحه سوف تلاحظ انه باللغة الانجليزية ولن تستطيع تغيير اللغة لأنه لا يتيح هذه الخاصية اصلا، عكس برنامج تسجيل المكالمات السابق كول ريكوردر. لكن هذا لن يشكل اي عائق لان البرنامج سهل جدا ويحتاج لبعض الضبط فقط.

إذن كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الاعدادات recording settings ثم تفعيل خاصية التسجيل التلقائي للمكالمات ثم بعد ذلك النقر على excluded callers اضافة الارقام التي لا تريد من البرنامج ان يسجل المكالمات الخاص بها.

كما يمكنك عكس هذا تماما وهو الغاء خاصية autostart recording واضافة الارقام التي تريد من مسجل المكالمات ان يقوم بتسجيل المكالمات الخاص بها تلقائيا عندما يتصل بك احد هذه الارقام.



ثم بعد ذلك يجب ان تنزل الى الاسفل قليلا وتقوم بتشغيل خاصية VoIP recording ليقوم البرنامج بتسجيل كل المكالمات التي تجريها من خلال واتساب سكايب فيسبوك فايبر ايمو لاين الى غير ذلك من التطبيقات.



لكن الشيء المؤسف في برنامج تسجيل المكالمات cube acr هو أنه لا يتيح لك ربط حسابك السحابي الا اذا قمت بالاشتراك في النسخة المدفوعة عكس برنامج تسجيل المكالمات السابق الذي يجعل المكالمات المسجلة تنتقل تلقائيا الى حسابك في dropbox و google drive مجانا. وبالتالي لن تستطيع استعادة هذه المكالمات اذا ضاع منك الهاتف.

كما أنه لا يتيح لك تغيير مسار المكالمات اي لا يمكنك تغيير الملف الذي تريد ان تذهب اليه المكالمات التي قمت بتسجيلها.

إذن بعد قيامك بضبط الاعدادات كما شرحت لك سوف يقوم الان البرنامج بتسجيل المكالمات التي تقوم بها تلقائيا ثم تتركز في واجهة البرنامج بالترتيب حسب التاريخ كما يمكنك الرجوع الى هاته المكالمات والاستماع الها او مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنك ارسالها يدويا الى google drive إذا كانت المكالمة مهمة جدا وتخاف عليها من الضياع لكي تقوم باستعادتها في أي وقت.

هناك ميزة جميلة في برنامج تسجيل المكالمات هذا ولا توجد في البرنامج الذي شرحنا في الاول وهو انه يتيح لك تسجيل الصوت ايضا وليس المكالمات فقط، مثلا يمكنك تسجيل نفسك وانت تغني او تسجيل شخص جالس معك وهو يتكلم الى غير ذلك. ويمكن فعل هذا عن طريق الضغط على زر التسجيل اسفل الشاشة.


تفاصيل البرنامج :

الاسم : Cube Call Recorder ACR
الحجم :6.54MB
الاصدار: 2.2.105
الاجهزة المتوافقة : جميع هواتف الاندرويد ذات الاصدار 4.1 فما فوق
المطور: Catalina Group
تاريخ التحديث: 2 مارس 2018


تحميل برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد (2018) تحميل برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد (2018) Reviewed by Unknown on 3/09/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.