تحميل افضل 11 برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد 2018


استعمال مضاد للفيروسات للاندرويد اصبح امرا ضروريا في 2018 كما لو أنك تستعمل الحاسوب، حيث أن عدد مستعملي الاندرويد اصبح كبيرا جدا في الفترة الحالية، وبالتالي فإن احتمال إصابة هاتفك بفيروس سوف يزيد تلقائيا لأن هذا العالم لا يخلو من المتطفلين والمخترقين الذين يعملون ليل نهار على صنع تطبيقات وبرامج ضارة بهدف سرقة معلوماتك او ماشابه ذلك.

كما ان الاماكن المشهورة التي قد تأتيك منها الفيروسات هو عند قيامك بتحميل التطبيقات والبرامج من مواقع غير امنة خارج جوجل بلاي، او عندما تقوم باستقبالها عن طريق البلوتوث أو الواي فاي من صديق ما، حيث تكون هذه التطبيقات ملغمة من دون أن تدري وبالتالي سوف تسبب لك مشاكل في هاتفك.

ولذلك فقد قمت اليوم بجمع قائمة 11 افضل برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد على الاطلاق في 2018، والتي يمكنها عمل فحص شامل لهاتفك واكتشاف الفيروسات وإزالتها كما انها سوف تقوم بحماية بياناتك اثناء تصفحك للمواقع، والعديد من الاشياء الاخرى، كما انها مجانية تماما، وكل انتي فايروس لديه مميزات خاصة تميزه عن باقي البرامج وبالتالي سوف اترك لك فرصة اختيار البرنامج المناسب لك.


1- Security 360 و افضل مضاد للفيروسات للاندرويد 2018 : 


Security 360 افضل مضاد للفيروسات للاندرويد 2018

360 سكيورتي هو برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد مجاني تماما ويعتبر من بين افضل برامج الاندرويد على الاطلاق في مجال حماية الهاتف من الفيروسات، حيث قام بتحميل هذا التطبيق أزيد من 100 مليون مستخدم حول العالم وبالتالي هذا يدل على مدى كفائته وقوته.

حيث يوفر لك هذا البرنامج العديد من المميزات واهمها حماية هاتفك من كل المخاطر والفيروسات التي من المحتمل أن تصيبه خاصة اثناء استعمال شبكة انترنت مشتركة مثل الواي فاي، كما يقوم بفحص كل التطبيقات الموجودة في هاتفك ويستخرج كل الاخطاء والفيروسات منها ويطلعك عليها كي تقوم بإزالتها بكبسة زر.

اضافة الى هذا فان برنامج 360 سكيورتي يتيح لك امكانية تنظيف الهاتف وتسريعه عن طريق مسح وازالة كل الملفات الزائدة التي لا قيمة لها، وبالتالي خلق مساحة اضافية في ذاكرة الهاتف، كما يتيح لك حظر المكالمات والرسائل من الارقام المجهولة المزعجة وهناك العديد من المميزات الاخرى التي عليك اكتشافها بنفسك بعد تحميل البرنامج.

ملاحظة : إذا كان هاتفك يتوفر على رام اقل من 1 جيجا فمن الافضل تحميل 360 سكيورتي لايت فحجمه لا يتجاوز 7 ميغا بايت وهو مخصص لهواتف الاندرويد الضعيفة، اما البرنامج العادي فان حجمه 20 ميغا.

2- مضاد للفيروسات للاندرويد مجاني AVG antivirus :


مضاد للفيروسات للاندرويد مجاني AVG antivirus


هو برنامج آخر مضاد للفيروسات للاندرويد كما يدعم الايفون ايضا، وهو مصمم من شركة AVG الشهيرة والمعروفة في مجال الحماية من الفيروسات والمتطفلين، وذلك قبل ظهور الاندرويد او الهواتف الذكية بشكل عام، وبالتالي يمكنك استخدام برنامج اي في جي انتي فيروس على جهاز الاندرويد الخاص بك لتتمتع بحماية فائقة.

حيث يقوم هذا الأخير بفحص شبكة الواي فاي وكذلك المواقع التي تتصفحها ويقوم بمنع الفيروسات التي قد تأتي من هذه الناحية، كما يفعل نفس الشيء عندما تقوم بتحميل تطبيقات من أماكن غير آمنة أو عندما تقوم باستقبالها عن طريق البلوتوث أو ما شابه ذلك.

وكذلك يقوم برنامج avg بعمل فحص شامل لكل التطبيقات والبرامج الموجودة في الهاتف وازالة كل الفيروسات، كما يستطيع زيادة سرعة الهاتف عن طريق إيقاف كل البرامج التي لا تظهر في الشاشة لكنها تعمل في الخلفية وتسبب بطئ وتشنج الجهاز، اضافة الى توفره على مميزات اخرى مثل عمل قفل التطبيقات برقم سري او بنمط او بالبصمة للتمتع بكامل الحماية والخصوصية، وكذلك قياس سرعة الانترنت، تمديد عمر البطارية  وغير ذلك من المميزات الاخرى التي تجعله انتي فايروس للاندرويد قوي جدا.

3- Anti-virus Dr.Web Light‏ :


مضاد للفيروسات للاندرويد

هو مضاد للفيروسات اخر من طراز عالي كما انه مخصص لاجهزة الاندرويد الضعيفة، حيث انه يتميز بحجم صغير والذي لا يتجاوز 6.5 ميغا بايت، عكس برامج مكافحة الفيروسات الاخرى، كما انه برنامج موثوق جدا وقد قام بتحميله ما يزيد عن 100 مليون مستخدم للاندرويد، وهذا رقم كبير جدا.

وبالتالي فان برنامج Anti-virus Dr.Web Light‏ يتيح لك اما عمل فحص عميق لهاتفك كما يستطيع ان يكتشف الفيروسات التي لم يقدر اي برنامج اخر على اكتشافها، كما يتيح لك ايضا فحص الهاتف دفعة واحدة أو تحديد الملفات والمجلدات التي تريد فحصها فقط، حتى لو كان ملفا واحدا.

وعندما يكتشف اي فيروس او اي تهديد يقوم بعزل ذلك الملف الضار في مكان العزل ويقدم لك كل الاحصائيات المتعلقة به لكي تقرر أنت في النهاية حدفه او الابقاء عليه. كما إن Dr.Web Light‏ هو مضاد فيروسات للاندرويد مجاني تماما وبالتالي يجب عليك الاستفادة منه.

4- Norton mobile Security :


Norton

هو انتي فايروس للاندرويد ممتاز جدا مقدم من طرف شركة ‏نورتن التي تمتلك ايضا سوفتوير لحماية الحواسيب وهي معروفة في هذا المجال بشكل كبير كما أن لديها ملايين المستخدمين الذين يثقون فيها كثيرا، حيث ان تطبيق نورتن انتي فايرس قام بتحميله أزيد من 10 مليون مستخدم في جوجل بلاي وأكثرهم اعطاه تقييما ايجابيا.

عندما تقوم بفتح البرنامج، يقوم تلقائيا بعمل فحص شامل لهاتف الاندرويد الخاص بك ويستخرج كل الأخطاء الموجودة فيه، حيث يقوم بفحص شبكة الانترنت وكل التطبيقات والنظام ايضا، كما يفحص المواقع التي تتصفحها كذلك، وفي الاخير يعطيك كل المشاكل والأخطاء التي وجدها وتقوم انت بإصلاحها بنقرات فقط.

كما يعتبر مضاد قوي للفيروسات والتهديدات (anti-malware)، حيث يقوم باكتشاف ومكافحة كل الفيروسات التي تأتيك من التطبيقات والمواقع الاحتيالية التي تريد سرقة بياناتك ومعلوماتك مثل الارقام السرية ورقم بطاقتك البنكية وغير ذلك من الامور الهامة، وكل هذا متاح لك مجانا. لكن ان اردت بعض الميزات الاضافية مثل قفل الهاتف عن بعد إذا سرق، و حظر المكالمات والرسائل، قفل الهاتف تلقائيا عند إزالة كارت SIM… فيجب عليك الاشتراك شهريا، لكن يمكنك تجربة تلك المميزات المدفوعة لمدة 30 يوم مجانا.

5- مضاد للفيروسات للاندرويد McAfee Mobile :


مكافي

mcafee هو برنامج غني عن التعريف فهو من بين احسن برامج مكافحة الفيروسات على الإطلاق سواء للكمبيوتر أو للاندرويد، فأنا اعتبره من افضل مضادات الفيروسات التي رأيتها في حياتي، كما انه مجاني وسريع ويعمل بكفاءة وسلاسة عالية اضافة الى توفره على العديد من المميزات.

فبعد تحميل برنامج مكافي انتي فايروس وتثبيته، سوف يقوم بالفحص التلقائي في كل لحظة لهاتفك auto scan، وهذا يجعلك تتصفح الانترنت بكل امان، وارسال واستقبال الملفات والتطبيقات مع اصدقائك من دون خوف، كما يمكنه الحفاظ على بطارية هاتفك عن طريق منع كل التطبيقات التي تقوم بتسريب الطاقة من دون فائدة اضافة الى انه يعطيك الوقت المتبقي على نفاد البطارية بالتدقيق.

كذلك من خلال البرنامج يمكنك التمتع بأعلى درجات الخصوصية والحماية حيث يتيح لك امكانية عمل قفل للتطبيقات مثل الصور والواتساب الى غير ذلك، كما يتيح لك وضع قفل للهاتف حيث اذا سرق منك أو تم نزع بطاقة sim فإنه سوف يغلق مباشرة وبالتالي معلوماتك تبقى محمية، وبالإضافة الى ذلك فإنه يتيح لك استرجاع هذه البيانات من خلال بريدك الالكتروني، اضافة الى مميزات اخرى مثل تتبع الهاتف ومعرفة مكانه وغير ذلك من الاشياء الاخرى.

6- برنامج Kaspersky المضاد للفيروسات :


كاسبرسكاي

كاسبر سكاي هي من أقدم شركات الحماية ومكافحة الفيروسات على الإطلاق ولها شهرة وسمعة قوية في هذا المجال، وكما اكتسحت عالم الكمبيوتر فقد اكتسحت عالم الهواتف الذكية ايضا، حيث انتجت لنا برنامج كاسبر سكاي للاندرويد وهو من افضل البرامج الموجودة في الساحة حتى الآن حيث حصد هو الآخر ما يفوق 50 مليون تحميلة.

لكن هناك بعض الأمور التي لن تعجبك في هذا التطبيق، وهو حجمه الكبير 40 ميغا بايت كما أنه لا يعطي كل المميزات مجانا، حيث يقدم في النسخة المجانية امكانية الفحص اليدوي للهاتف وليس التلقائي، كما يتيح لك حظر المكالمات والرسائل الغير مرغوب فيها، وكذلك يوفر لك الحماية من كل الفيروسات التي توجد في تطبيقاتك ويقوم بحظرها.

لكن إن قمت بشراء النسخة المدفوعة التي تساوي تقريبا 12 دولار للسنة، فإنك ستحصل على الفحص التلقائي ومكافحة الفيروسات التي تأتيك من تصفح الانترنت كما سوف يقوم بحماية معلوماتك من السرقة، وحظر الروابط الضارة والخطرة اضافة الى قفل التطبيقات والعديد من المميزات الاخرى.

7- cm security lite :


سي ام سكيورتي

صراحة برنامج سريع وخفيف جدا حيث يبلغ حجمه 1.2 ميغا بايت فقط وبالتالي لن يأخذ اي مساحة من هاتفك وكأنه غير موجود، كما يعتبر من افضل البرامج المضادة للفيروسات للاندرويد في 2018 فهو يستعمله ملايين المستخدمين من أنحاء العالم، حيث يمكنك من عمل فحص لهاتفك بشكل كامل أو عمل فحص للذاكرة الخارجية SD وازالة كل الفيروسات المحصل عليها.

لكن بكل صراحة لا يمكن أن يكون مثل باقي البرامج الاخرى في قوة كشف الفيروسات مثل كاسبر سكاي ومكافي، لكن على العموم فهو جيد للاجهزة الضعيفة ويتيح لها الحماية ايضا اثناء التصفح، اضافة الى امكانية ضبطه ليقوم بعمل فحص مرة واحدة في اليوم او مرة في الاسبوع او الشهر.

8- Avast Antivirus 2018 :


افاست

افاست هي شركة مشهورة جدا في مجال الحماية ولها خبرة طويلة فيه، ولا شك انك تستعمل الان برنامجها لحماية حاسوبك او انك قد استعملته من قبل، وكان من المفترض ان اضعها في المركز الاول ضمن هذه القائمة، لكن لم افعل وذلك لسبب انا ايضا لم افهمه، حيث أن التطبيق الخاص بها وجدته مطابقا تماما لتطبيق avg الذي ذكرته فوق، ولم افهم هذا صراحة هل لهم نفس المصمم ام ماذا !!

لكن على العموم فهي تبقى شركة كبيرة ويمكنك الاختيار بينها وبين avg لان التطبيقان يتشابهان في كل شيء، واتمنى ان يغيروا هذا في المستقبل.

9- trustgo انتي فايرس :


مضاد للفيروسات للاندرويد

trustgo هو مضاد آخر للفيروسات مجاني تماما وخفيف على الجهاز فحجمه لا يتجاوز 4.5 ميغا بايت، كما انه سريع ومفيد جدا لهواتف الاندرويد الضعيفة التي تكون فيها الرام لا تتجاوز 1 جيجا، وكذلك فهو برنامج ذو تصميم جميل وبسيط ويحتوي على كل المميزات التي قد تكون في أي برنامج مضاد للفيروسات وذلك بشكل مجاني 100%، مثل فحص شامل للهاتف، وفحص التطبيقات، فحص شبكة الواي فاي، ادارة التطبيقات، استعادة الملفات، قفل الهاتف تلقائيا اذا تم نزع كارت SIM، قفل الهاتف اذا سرق وغير ذلك من المميزات الاخرى.

10- Hi Security مضاد للفيروسات للاندرويد جديد :


مضاد للفيروسات للاندرويد

هاي سكيورتي هو انتي فيروس جديد للاندرويد وقد اعجب شريحة واسعة من المستخدمين كما قام بتنزيله أكثر من 50 مليون شخص من جوجل بلاي، حيث يوفر لك هذا الاخير مميزات جميلة وبالمجان، مثل حماية الهاتف من الفيروسات والاخطار عن طريق تأمين شبكة الانترنت وكذلك منع الفيروسات التي تأتي من التطبيقات، اضافة الى انه يقوم بتنظيف الهاتف من الملفات الزائدة الغير مرغوب فيها وتسريعه بشكل أكبر من السابق، كما يوفر قفل التطبيقات، وامكانية حظر المكالمات وفلترتها ايضا.

خلاصة :

كان هذا موضوع عن افضل برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد، اتمنى ان اكون قد وفقت في جلب كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كما اتمنى ان تكون قد نجحت في الوصول الى افضل انتي فايروس بالنسبة لهاتفك وان كان الجواب نعم فلا تتردد في كتابة اسمه في التعليقات اسفل كما لا تنسى ان تخبرنا بأي برنامج اخر تظن انه قوي ولم يذكر في هذه القائمة. وان كنت ترى بان احد اصدقائك يعاني من مشاكل الفيروسات ولم يتبقى الا القليل على ان يضرب هاتفه مع الحائط فسارع بمشاركته هذا المقال كي تنقده من مشاكله.
تحميل افضل 11 برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد 2018 تحميل افضل 11 برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد 2018 Reviewed by Unknown on 4/10/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.