افضل 3 برامج حظر المكالمات والرسائل للاندرويد 2018


ان برنامج حظر المكالمات أصبح ضرورة مهمة في السنوات الاخيرة خاصة في 2018 حيث ازداد عدد مستخدمي الهواتف بشكل كبير خاصة أصحاب هواتف الأندرويد حيث اصبح الاطفال الصغار والمراهقين والشباب والشيوخ يملكون هواتف متطورة وبالطبع ان هاته الهواتف فيها شرائح sim.

لذلك أصبح العديد منا يعاني من المكالمات التي تصدر من ارقام غريبة ومجهولة والمشكل الكبير ان هذه المكالمات ليس لها وقت محدد فقد تكون في اجتماع مهم سواء في العمل او في الجامعة أو في المسجد ويرن الهاتف بشكل متكرر من رقم لا تعرفه ويسبب لك هذا إحراجا كبيرا فقد يأخد المدرس هاتفك ويضربه مع الحائط من يعلم ؟

او تكون نائما أو تقضي عطلة في مكان ما وتريد ان تنفرد بنفسك ولا تحب ان تتلقى اي مكالمات او رسائل في تلك الفترة لذلك فان استعمال برنامج حظر المكالمات وكذلك الرسائل سوف ينفعك كثيرا ويخلصك من كل المتطفلين الذين لطالما جعلو منك تسلية لهم.

إذن اليوم لن اشارك معك برنامج حظر المكالمات فقط بل سوف تجد في هذا المقال شرح لافضل ثلاث برامج على الاطلاق والتي هي مختصة في حظر او حجب المكالمات والرسائل ولن تجد مثيل لها في باقي البرامج كما انها مجانية تماما وفعلت ذلك لكي أترك لك فرصة اختيار برنامج حظر المكالمات المناسب لك.

إذن لنتابع الشرح ...

1- برنامج حظر المكالمات call blocker free :




برنامج حظر المكالمات Call Blocker Free – Blacklist واحد من افضل برامج الاندرويد المطلوبة بشكل كبير لدى مستخدمي هواتف الاندرويد، حيث إذا كنت تتلقى مكالمات ورسائل بشكل كبير من ارقام غريبة لا تعرفها فان برنامج call blocker free سوف يوفر لك الفرصة للتخلص من هذه المشكلة نهائيا.

ومن أهم المميزات التي يوفرها هذا البرنامج هو انه يتيح لك إنشاء لائحة أو قائمة سوداء للأرقام التي لا تريد أن تستقبل منها أي مكالمات، وعند إضافة هذه الأرقام إلى اللائحة السوداء فإن أي مكالمة أو رسالة واردة منها سوف يتم حظرها بشكل تلقائي.

ولكن حين يتصل بك أي رقم قمت بحظره سوف يرسل لك برنامج حظر المكالمات call blocker free اشعار أنك قد تلقيت مكالمة او رسالة من الرقم الفلاني ويمكنك الاطلاع عليها في أي وقت من خلال خانة blocked messages إذا كانت رسالة او من خانة blocked calls إذا كانت مكالمة.




حيث ان برنامج call blocker free ليس كباقي البرامج التي تقوم بحظر المكالمات والرسائل فقط بل بالعكس فبالاضافة الى ذلك فهو يقوم بالاحتفاظ بهذه الرسائل و المكالمات ويمكنك الاطلاع على تفاصيل وقت ارسالها ومن طرف من الى غير ذلك.

وبالحديث عن اللائحة السوداء فمن خلال برنامج حظر المكالمات هذا، يمكنك اضافة لائحة بيضاء ايضا whitelist تضيف فيها الارقام المفضلة لديك والتي تريد ان تستقبل اي مكالمة أو sms قادمة منها فقط، وحظر اي رقم اخر كيفما كان.

يمكن أن تطرح سؤال وماذا عن الارقام او المكالمات المهمة التي ليست في اللائحة البيضاء ؟

نعم من خلال الاعدادات يتيح لك برنامج call blocker free اربع خيارات للقيام بحظر المكالمات والرسائل 4 blocking mode :


1- accept all : وهذا الخيار واضح وضوح الشمس في نهار جميل يعني سوف تقوم بقبول كل المكالمات والرسائل من اي رقم كيفما كان نوعه.

2- block all from blacklist : يعني سوف يقوم البرنامج بحظر كل المكالمات القادمة من اللائحة السوداء التي قمت بإعدادها مسبقا.

3- accept only from whitelist : هذا الخيار غالبا يصلح لشخص يريد العزلة او يقضي عطلته في مكان ما ولا يريد لاحد ان يزعجه فيقوم باختيار الارقام المهمة بالنسبة له ويضعها في اللائحة البيضاء ليقوم باستقبال الرسائل والمكالمات منها فقط.

4- Accept only from whitelist and contacts : يعني استقبال المكالمات من اللائحة البيضاء ومن الأرقام المسجلة في الهاتف وحظر كل المكالمات القادمة من أرقام اللائحة السوداء وكذلك حظر مكالمات الارقام الغير مسجلة في الهاتف إلا إذا قمت بوضعها في اللائحة البيضاء.

إذن برنامج حظر المكالمات call blocker free هو برنامج مميز جدا وهو حل مثالي لكل من يتلقى المكالمات مرارا من ارقام مجهولة و المشبوهة والتي تسبب له ازعاج مستمر سواء في المنزل أو في العمل.

مميزات البرنامج :
  • مجاني 100% وسهل الاستخدام وذو تصميم جميل وبسيط.
  • حظر المكالمات والرسائل من الارقام المجهولة.
  • يتيح لك إنشاء لائحة سوداء وحظرها.
  • إنشاء لائحة بيضاء ايضا.
  • حجمه صغير جدا و يصلح لأغلب هواتف الاندرويد
  • يتيح اربع طرق مختلفة لحظر المكالمات والرسائل.

2- برنامج حظر المكالمات Calls Blacklist :




calls blacklist يعتبر احد افضل برامج حجب المكالمات والرسائل واشهرها على الاطلاق وهذا واضح من عدد التحميلات الهائل التي حصل عليها من جوجل بلاي حيث قام بتحميله أزيد من 10 مليون مستخدم لهواتف الاندرويد كما أن المراجعات التي حصل عليها تجاوزت 400 ألف والكل يشكر في هذا البرنامج الشيء الذي جعله يأخذ تقييم 4.5 في بلاي ستور.

وما يفسر هذه الاحصائيات هو الخدمات المميزة التي يقدمها برنامج حظر المكالمات calls blacklist والتي تتجدد في كل مرة كما أن مطوري هذا البرنامج يقومون بتحديثه واضافة ميزات جديدة في كل وقت.

حيث من خلال برنامج calls blacklist يمكنك عمل قائمة سوداء تضيف فيها كل الارقام التي لا تريد أن تتواصل معها على الاطلاق ثم عندما يتصل بك أي شخص في هذه القائمة يتم حظر مكالمته تلقائيا من خلال البرنامج. كما يقوم بارسال لك اشعار يندرك فيه بهذه المكالمة أو الرسالة ويمكنك ان تفقدها وقتما تريد.

كما يمكنك تعديل هذه القائمة السوداء في أي وقت وذلك باضافة ارقام جديدة فيها او ازالتها منها كما يتيح لك البرنامج اضافة هاته الارقام يدويا او اختيارها من الأسماء المسجلة في الهاتف contacts او كذلك من مكان المكالمات و الرسائل فهناك طرق عديدة لاضافة الأرقام التي تريد حجبها او اعدامها نهائيا.

يتيح لك برنامج حظر المكالمات ايضا امكانية تحديد ما الذي تريد حظره، يعني يمكنك حظر الرسائل فقط من القائمة السوداء وتلقي المكالمات منها او حظر المكالمات واستقبال رسائلها او حظر المكالمات و الرسائل هعا دفعة واحدة.




من الميزات الجميلة التي في برنامج calls blacklist هو عندما تكون في العمل مثلا او نائم او مشغول بشيء ما ولا تريد الاجابة على اي مكالمة في الهاتف فبدلا من ان تقوم باطفاء الهاتف أو جعله في وضع طيران فقط ستذهب الى الاعدادات وتقوم بتعديل الوقت التي لا تريد في أحد أن يتصل بك و البرنامج يتكلف بالباقي.






بالاضافة الى القائمة السوداء فقد تأتيك مكالمات مفاجأة من أرقام لأول مرة تتصل بك اوقد يكتشف الشخص أنك قمت بحظر رقمه ويشتري رقما جديدا ثم ينجح الاتصال وتقع انت في احراج لا اريد ان اكون مكانك في ذلك الموقف، إذن لا تقلق فيمكنك بواسطة البرنامج أن تقوم بحظر كل الأرقام الجديدة التي لا تعرفها unknown numbers وكذلك يمكنك حظر المكالمات الخاصة block private numbers وتنتهي المشكلة ويمكنك عمل نفس الشيء مع الرسائل وتستطيع فعل كل هذا من خلال الإعدادات.




كذلك يمكن لبرنامج calls blacklist حظر المكالمات من تطبيقات الشات في هاتفك مثل واتساب واسكايب ولكن عليك اولا ان تفعل خاصية حظر هذا النوع من المكالمات من خلال الإعدادات كما تلاحظ في الصورة فوق.

ايضا برنامج حظر المكالمات هذا يمكنك من عمل قائمة بيضاء خاصة بالأشخاص اللطفاء و الودودين معك والذين لا تريد حظر ولو رسالة واحدة منهم.

وكل هذه الأرقام التي قمت بحظر المكالمات والرسائل الصادرة منها وكل هذه الإعدادات التي قمت بها يمكنك تحميلها على شكل ملف واستخدامها في هاتف اندرويد اخر اذا كنت تملك هاتفين او ارسالها لصديق ليستعملها إذا كانت تزعجه هو الآخر نفس الارقام.


  • برنامج حظر المكالمات calls blacklist هو برنامج مجاني تماما فلن تدفع دولار واحد مقابل كل هاته الخدمات التي يقدمها إلا أنه يحتوي بطبيعة الحال على الإعلانات والتي هي مصدر دخل كل برنامج اندرويد مجاني
  • يعمل بكفائة وجودة عالية وهذا واضح من عدد التحميلات + 10 مليون مستخدم و الريفيوهات 400 الف.
  • حجمه صغير جدا 2.2MB فقط ولن يستهلك اي مساحة من هاتفك كما أن تحميله سريع جدا.
  • سهل الاستخدام ومتوافق مع أغلب هواتف الاندرويد سامسونج هواوي سوني ….

3 - برنامج ترو كولر truecaller لحظر المكالمات والرسائل :




برنامج ترو كولر يعتبر من افضل تطبيقات الاندرويد بشكل عام حيث ليس فقط برنامج لحظر المكالمات بل له مميزات اخرى كثيرة مثل معرفة اسم المتصل الى غير ذلك من مميزات والتي جعلت منه برنامج رائع جدا دفع أزيد من 200 مليون شخص لاستعماله وهم أصحاب هواتف الأندرويد فقط ناهيك اذا حسبنا أصحاب هواتف الايفون فسنجد العدد أكبر من هذا بكثير.

لكن بما اننا اليوم نتكلم عن حجب المكالمات والرسائل فإن برنامج ترو كولر يقوم بهذه المهمة ايضا حيث كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الإعدادات ثم الضغط على "حظر" ثم الضغط على " قائمة المحظورين الخاصة بي" ثم يمكنك إضافة كل الارقام التي تريد حظرها في هذه القائمة.

كما يتيح لك خيارات اخرى منها حظر ارقام التي بلغ عنها الناس من قبل لان برنامج ترو كولر تستخدمه شبكة كبيرة من المستخدمين وبالتالي فهو يعرف ارقام المتطفلين spam numbers. بالاضافة الى انه يمكنك حظر المكالمات من الأرقام المخفية private وكذلك حظر المكالمات من الأرقام المجهولة.

كما يمكنك تفعيل خاصية تلقي الإشعارات عندما يتصل بك احد الارقام المحظورة أو عندما تتلقى رسالة من طرفها.

هل برنامج حظر المكالمات يعطي مغلق عندما يتصل بي الرقم المحظور ؟

لا يمكن لاي برنامج حظر المكالمات أن يعطي مغلق للمتصل حيث ان شركة الاتصالات في بلدك التي أنت مشترك معها هي الوحيدة القادرة فقط على ذلك، والتي يمكنها اجابة المتصل بأن الرقم المطلوب غير متاح او مغلق او مشغول حاليا.

هل تبقى الأرقام محظورة بعد ازالة البرنامج ؟

هناك بعض الأصدقاء من يريدون تحميل برنامج حظر المكالمات والرسائل ليقوموا بعمل لائحة سوداء يحددوا فيها الأرقام التي يريدون حجبها ثم بعد ذلك يحذفون البرنامج ويريدون أن تبقى هاته الأرقام محظورة ؟ لا يمكن فعل ذلك حيث اذا تم عمل install للبرنامج من الهاتف ينتهي كل شيء وسوف يرجعون الى قصة الارقام الغريبة المزعجة.



يمكنك كذلك قبل حظر المكالمة معرفة صاحب هذا الرقم ومكان تواجده عن طريق مراجعة هذه المقالة افضل برنامج معرفة اسم المتصل في 2018
افضل 3 برامج حظر المكالمات والرسائل للاندرويد 2018 افضل 3 برامج حظر المكالمات والرسائل للاندرويد 2018 Reviewed by Unknown on 2/27/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.