تحميل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد 2018


ليس هناك اي شك في ان برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد أصبح أمرا مهما بالنسبة لأكثر مستخدمي هواتف الاندرويد خاصة في السنوات الاخيرة (2018).

حيث ان هناك من يقوم بحذف الصور من هاتفه عن طريق الخطأ وعندما يريد استعادة هذه الصور المحذوفة لا يعرف كيف وهناك البعض الاخر من يقوم بعمل فورمات لهاتفه الاندرويد ثم ينسى ان يقوم بنقل تلك الصور الى حاسوبه او الى الذاكرة الخارجية للهاتف SD ثم يقع في ورطة حقيقية.

لا سيما ان كانت تلك الصور المحذوفة من الهاتف مهمة جدا مثل صور المناسبات والأصدقاء والعائلة أو صور لرحلات او ماشابه ذلك فتكون هاته الحادثة بمثابة صدمة قوية لدى المستخدم ثم يرغب فى برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ليخلصه من هذه المشكلة بأقصى سرعة.

يوجد العديد من برامج استعادة الملفات المحذوفة مثل برنامج dumpster و GT Recovey سبق ان تكلمنا عنهم في هذه المقالة يمكنك مراجعتها " افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد 2018" كما يوجد هناك برامج اخرى لكنها لا تقوم باستعادة الصور او الملفات بشكل جيد واغلبها برامج منقولة وعديمة الجدوى.

لكن في هذا المقال سوف نقوم بشرح برنامج ديسك ديجر الشهير (diskdigger)،ونتعرف على اهم مميزات هذا البرنامج وطريقة استعماله وهل يمكنه ان يقوم باستعادة كل الصور المحذوفة للاندرويد او بعضها فقط ؟ وماهو الفرق بين استعماله في اجهزة الاندرويد التي فيها صلاحيات الروت والتي ليست فيها صلاحيات الروت ؟


معلومات عن برنامج ديسك ديجر قبل التحميل :



اسم البرنامج : DiskDigger photo recovery
الحجم : 1.22 MB
الاصدار : الاخير
تاريخ التحديث : 3 يناير 2018
عدد التحميل : +10 مليون
الترخيص : مجاني
الاجهزة المتوافقة : مختلف اجهزة الاندرويد

شرح برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ديسك ديجر 2018 :



يعتبر برنامج diskdigger من افضل برامج الاندروبد لاستعادة الملفات المحذوفة من الجوال سواء عن طريق الخطأ او بعد عمل فورمات للجهاز حيث يستطيع هذا التطبيق استرجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة في لحضات عن طريق عمل سكان للذاكرة الداخلية والخارجية للجهاز.

كما يتيح لك من خلال اعداداته تحديد حجم الصور او الملفات التي تريد استعادتها بالاضافة الى امكانية تحديد التاريخ.


مثلا ... ؟

تستطيع من خلال الاعدادات ان تقول لبرنامج ديسك ديجر أنك تريد استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد فقط (Photos only) ولا تريد استعادة الفيديوهات، وان يكون حجم هاته الصور المحذوفة لا يقل عن 1MB وان تكون من الصور التي حذفت في سنة 2018 فقط. ثم تقوم بالضغط على OK. كما هو موضح في الصورة .





بعد ذلك سيقوم البرنامج بعمل SCAN لهاتفك ويأتي لك بكل الصور التي مسحت في تلك الفترة لكن المشكلة التي قد تواجهها في برنامج ديسك ديجر هو انه يقوم بجلب حتى الصور التي لم يتم حذفها.

هو يقوم بجلب كل شيء وانت يجب عليك عمل SELECTION او تحديد الصور التي تريد ثم تقوم بالضغط على recover في الأعلى ثم تنبثق لك نافذة جديدة فيها ثلاث خيارات..




1- يمكنك رفع تلك الصور المسترجعة مباشرة إلى بريدك الالكتروني أو dropbox او جوجل درايف وهذا افضل خيار حيث يمكنك الرجوع الى تلك الصور في اي وقت لا قدر الله سرق منك الهاتف او انطفأ ولم يعد يشتغل بشكل مفاجئ، ومن ناحية اخرى سوف تترك مساحة في هاتفك لاستعمالها في اشياء اخرى.

2- في الخيار الثاني يمكنك تحميل تلك الصور التي قمت باستعادتها مباشرة الى هاتفك الاندرويد وذلك بعد اختيار الملف الذي سوف تضع فيه هاته الصور.

3- يمكنك رفع الصور الى ftp server .



هل يمكن لبرنامج ديسك ديجر استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بدون روت ؟



يجب ان تعلم جيدا قبل تحميل البرنامج اذ كان هاتف الاندرويد الخاص بك إذا كان لا يدعم صلاحيات الروت فان امكانية برنامج ديسك ديجر سوف تكون محدودة في استعادة الصور المحذوفة.

حيث لن يتمكن من عمل scan لهاتفك بشكل كامل وبالتالي لن يقوم بجلب كل الصور المحذوفة من هاتفك لكن سوف يسترجع لك الاكثرية منها، لا سيما الصور التي لم يمضي وقت كبير على حذفها.

اما اذا كان هاتفك يدعم صلاحيات الروت سوف يقوم برنامج ديسك ديجر بفحص هاتفك الاندرويد بشكل كامل Full Scan ويتتبع اثر كل صورة وكل ملف او فيديو في هاتفك ويقوم باستعادته لذلك يجب ان تنتبه لهذه النقطة.





الا تعرف كيف تعمل ROOT لهاتفك ؟ حسنا اليك هذا الفيديو الذي يشرح كيفية عمل روت لهاتف الاندرويد، رغم انه بالانجليزية الا انه مفهوم جدا.




ما الفرق بين برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ديسك ديجر العادي و ديسك ديجر برو :





ديسك ديجر برو هو نسخة مدفوعة من برنامج ديسك ديجر حيث يمكنه استعادة كل أنواع الملفات المحذوفة للاندرويد مثل الفيديوهات والصوتيات والمستندات بكل الصيغ.

JPG, PNG, MP4 / M4A / 3GP / MOV, GIF, MP3, AMR, WAV, TIF, CR2, SR2, NEF, DCR, PEF, DNG, ORF, DOC / DOCX, XLS ...

وهو ايضا يعمل بكفائة عالية مع هواتف الاندرويد الذي تدعم صلاحيات الروت لكن في الحقيقة ليس هناك فرق كبير بين المدفوع والمجاني ففي نظري الشخصي ارى بأن برنامج ديسك ديجر المجاني يفي بالغرض وان ديسك ديجر برو لم يأتي بمميزات افضل لتجعله يستحق الدفع من أجله. 

خلاصة برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ديسك ديجر :


مميزات البرنامج :

  • يمكنك استعمال برنامج ديسك ديجر مجانا بدون ان تدفع شيئا اما اذا اردت ديسك ديجر برو سوف تقوم بشرائه من جوجل بلاي.
  • يمكن من استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وحتى بعد الفورمات وهذا هو هدفه الرئيسي ويمكنه ايضا استعادة باقي الملفات المحذوفة مثل الفيديوهات والصوتيات.
  • يعمل بكفائة عالية مع هواتف الاندرويد التي تدعم صلاحيات الروت حيث يستطيع عمل Full Scan لجهازك واستعادة كل الصور المحذوفة، اما الهواتف التي لا تدعم صلاحيات الروت يقوم بعمل Basic Scan ولا يقوم باسترجاع كل الصور المحذوفة.
  • يمكنك تحميل الصور المسترجعة في هاتفك مباشرة او رفعها الى جوجل درايف ودروب بوكس و FTP سيرفر.
  • بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة في التعامل مع البرنامج.
  • متوافق مع اجهزة الاندرويد هواتف،تابلت وكذلك متاح بالنسبة لهواتف الايفون.


السلبيات :

  • يقوم باستعادة الصور بجودة ضعيفة شيئا ما ولا تكون في جودة عالية اطلاقا.
  • عند عمل سكان يجلب جميع الصور سواء المحذوفة وغير المحذوفة مما يجعلك تقوم بفلترة الصور وتحميل التي تريد.
  • لا يقوم باستعادة كل الصور بالنسبة لهواتف الاندرويد التي لا تدعم صلاحيات الروت.

تحميل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد 2018 تحميل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد 2018 Reviewed by Unknown on 2/25/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.