الربح من الانترنت : اليك افضل الطرق المجربة في 2018



الكل يبحث في جوجل عن "الربح من الانترنت"  أو "ربح المال من الانترنت" ليجدوا ببعض المواقع ذات العناوين التسويقية المزخرفة مثل "اربح الاف الدولارات من منزلك في أسبوع" إلى غير ذلك من العناوين الأخرى... وحتى لو افترضنا أن تلك العناوين صحيحة، فلن يعلموا الناس ذلك بشكل مجاني بل يطلبون منهم شراء كورسات وكتب لكي يتعلموا الربح من الانترنت، ولكن عندما يشترون تلك الكورسات لا يجدون فيها شيء مفيد سوى القمامة ويتسبب ذلك في إحباطهم بشكل كامل ويتركون مجال الربح من الانترنت ظانين أنه خيال فقط وليس حقيقة.


لذلك اخي الكريم قررت اليوم ان اشارك معك بعض الأفكار التي  يربح منها الناس في 2018 إذا اتبعتها وتعمقت فيها بشكل صحيح سوف تربح من الانترنت بالتأكيد وبالتالي سوف تساعدك في تطوير حياتك الاجتماعية و الاقتصادية سواء كنت طالب وتريد تغطية تكاليف الدراسة أو كنت موظف ودخلك الشهري لا يرتقي لمستوى احلامك وطموحاتك. فبدلا من ضياع الوقت في الواتساب والفيسبوك وفي الأمور التافهة فقد حان الوقت لتستغل تلك الساعات الضائعة في إطلاق مشروعك الخاص على الانترنت وتحقيق عائد مادي منه.


لن اطيل عليك المقدمة لان الموضوع طويل اصلا والذي يحتوي على 15 طريقة للربح من الانترنت مع بعض الأمثلة تابع الشرح.


1- الربح من الانترنت بانشاء موقعك الخاص :


ربح المال من الانترنت



نعم يمكنك الربح من الانترنت مالا تتخيله من انشاء موقعك الخاص، لكن هذا يتطلب أن تكون صاحب نفس طويل، في البداية ابحث عن مجال تحبه وتكون لديك أفكار تضيفها فيه ويجب أن يكون هذا المجال مطلوب شيئا ما من الناس لأن المجال إذا لم يكن عليه بحث فلن تربح دولارا واحدا، بعد اختيارك للمجال، قم بانشاء موقع وضع فيه محتوى خاص بك يكون حصري وغير منقول ثم قم بوضع اعلانات ادسنس عليه ومع مرور الوقت وتحسين موقعك بتقنيات السيو سوف تحصل على زيارات يومية وبالتالي هذه الزيارات تتحول الى ارباح لكن عليك الصبر والاستمرارية والتدوين بشكل يومي او على الاقل 3 مقالات في الاسبوع.     

اليك ما يربحه المدونون بعد الصبر والمجهود الكبير :


  • arianna huffington مؤسسة موقع huffpost في سنة 1971 وهو موقع متخصص في العديد من المجالات، السياسية والاجتماعية والاقتصادية، استطاعت تحقيق 2000000 دولار شهريا الى ان تم بيع الموقع إلى شركة AOL ب 350 مليون دولار.
  • Michael Arrington مؤسس موقع TechCrunch سنة 2011 وهو موقع مهتم بعالم التكنولوجيا الذي أصبح يحقق 800000 دولار شهريا.



2- ربح المال من فيديوهات اليوتيوب : 



الربح من الانترنت 2017



ان الربح من اليوتيوب يشبه الربح من الموقع الى حد بعيد كل ما عليك فعله هو اختيار مجال معين يكون عليه طلب من الناس والبدء في رفع فيديوهات ثم تفعيل ميزة تحقيق الدخل لكن الشروع في الربح يحتاج بعض الوقت طبعا، لذلك عليك الصبر والاستمرار في تنزيل الفيديوهات حتى تكسب مشتركين ثم الأرباح ستأتي لا محالة. إن المجالات الأكثر نجاحا في المحتوى العربي هي الاخبار وكرة القدم و عمل رياكشن على الفيديوهات أو تصوير يومياتك ومشاركتها مع الآخرين فهذه المجالات لاقت نجاحا ساحقا إلى حد الساعة.



3- الربح من الانترنت باختصار الروابط :



الربح من الانترنت 2017


الربح من اختصار الروابط يعد واحدا من افضل طرق الربح من الانترنت واسهلها على الاطلاق فكل ما عليك فعله هو التسجيل في موقع من مواقع الربح من اختصار الروابط ثم جلب رابط فيديو مهم او فلم او اي شيء مهم يبحث عنه الناس كثيرا ثم قم باختصار ذلك الرابط ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و الواتساب لربح المال عن كل 1000 مشاهدة و لتفهم جيدا كيفية ربح المال من الانترنت عن طريق اختصار الروابط قم بزيارة هذه المقالة : افضل مواقع الربح من اختصار الروابط.

4 - ربح المال من الانترنت عن طريق رفع الملفات :


الربح من الانترنت



رفع الملفات أيضا يعتبر من افضل واسهل طرق الربح من الانترنت فكل ما في الأمر هو التسجيل في أحد مواقع رفع الملفات وهذه المواقع تعطيك مساحة تخزينية، وانت يجب عليك البحث عن شيء يهتم به الناس كثيرا مثل كتاب طبخ او شيء من هذا القبيل ثم قم برفعه في المساحة التخزينية في الموقع وهذا الأخير سوف يعطيك رابط، كل ما عليك فعله هو أخذ ذلك الرابط ونشره في كل مكان على الانترنت في اليوتيوب أو في موقعك أو في شبكات التواصل الاجتماعي أبرزها مجموعات الفيسبوك او تويتر لربح المال عن كل شخص قام بتحميل الملف الخاص بك ولتفهم كيفية ربح المال من الانترنت عن طريق اختصار الروابط اذهب إلى هذه المقالة : افضل مواقع الربح من رفع الملفات لقد شرحت فيها كل شيء بالتفصيل.


5 - الربح من كتابة المقالات وبيعها :



الربح من الانترنت



نعم يمكنك الربح من الانترنت عن طريق كتابة المقالات وبيعها بثمن جيد جدا يبدأ من 10 دولار الى ما فوق، يعني اذا كنت طالب او موظف في مكان ما ولا تستطيع انشاء موقع وتطبيق تقنيات السيو عليه والصبر حتي يتصدر محركات البحث والربح منه فلا تقلق يمكنك كتابة مقالات في مواقع أخرى ناجحة واختصار الوقت.

كيف أجد هذه المواقع؟

الحل بسيط جدا كل ما عليك فعله هو البحث في جوجل عن المواقع المشهورة في المجال الذي تريد الكتابة عنه ثم قم بمراسلتهم عن طريق النقر على كلمة "اتصل بنا" او "دون معنا" فهي موجودة في الصفحة الرئيسة للموقع، بعد النقر ستجد كل المعلومات الخاصة بصاحب الموقع كرقم هاتفه وبريده الإلكتروني إلى آخره، ثم قم بالتواصل معه وفي نظري المتواضع لتزيد من فرص قبولك يجب ان يكون لديك موقع فعندما تقول له انا صاحب الموقع الفلاني وأريد العمل معكم سوف ينظرون إلى موقعك فإن كنت تكتب بشكل جيد فستكون فرص قبولك  كبيرة جدا.

6 - ربح المال من الانترنت ببيع الكورسات في udemy :



الربح من الانترنت



بيع الكورسات في udemy من افضل طرق الربح من الانترنت فان كنت تعرف مثلا اللغة الانجليزية او الفرنسية او عندك خبرة في word.. أو أي شيء يخطر في بالك وتظن انه سينفع الناس فيمكنك تحقيق الاف الدولارات منه، نعم يا اخي انا لا امزح معك يكفي أن تكون لديك فكرة والثقة في النفس لتحقق مالم تكن تحلم به.. دعني أعطيك مثالا، هناك اخ مغربي وضع كورس في udemy عنوانه "how to cook moroccan tagine" كيف تطبخ طاجين مغربي ! ربما لو جاءتك هذه الفكرة في رأسك لقلت يا الهي انها فكرة سخيفة لا يمكن ان اربح منها دولارا واحدا؟ لكن هو آمن بنفسه و بفكرته واستطاع أن يحقق أزيد من 35000 دولار نعم 35 ألف دولار، في الاول وضع الكورس ب 35 دولارا واستطاع تحقيق 1000 مبيعة والان قام بتخفيض الثمن الى 10 دولار لان اشخاص اخرين دخلوا معه في المنافسة ومع ذلك مازالت الأرباح في تزايد.

إذن ماذا تنتظر الامر بسيط كل ما تحتاج إليه هي فكرة فقط !


7- الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور :



الربح من الانترنت



إذا كنت من محبي التصوير ولديك العديد من الصور العالية الدقة والجميلة جدا والتى لاقت استحسان عائلتك واصدقائك فدعني اخبرك انك من الممكن أن تحول هوايتك إلى فرصة للربح من الانترنت تجني من ورائها الكثير من المال.
اليوم سوف أشارك معك ثلاث مواقع تعتبر من افضل مواقع بيع الصور وأكثرها شهرة على الإطلاق كما أنها موثوقة وهي :

  • istockphoto.com
  • 123rf.com
  • shutterstock.com



8- كيفية ربح المال من الانترنت من خلال تجارة الدومينات :




الربح من الانترنت



بيع الدومينات من اروع طرق الربح من الانترنت على الاطلاق فان تجارة الدومينات تشبه تجارة الأراضي الفرق بينهما أن الأولى افتراضية والثانية واقعية، فأي شركة تأسست في هذا الوقت اصبح لابد لها من انشاء موقع خاص بها لكي يستطيع الناس زيارتها من خلاله، يعني يجب عليك مراقبة الشركات الناشئة التي يمكن أن تكون مشهورة في المستقبل وان تعرف ان الناس سوف يبحثون عنها في الانترنت ثم قم بحجز دومين خاص وبيعه لهم بالثمن الذي تريد، هذا المجال يعتمد على الذكاء والسرعة.


مثال: لنفترض أن مدرسة خاصة فتحت في مدينتك وأنت تعرف أن هذه المدرسة سوف تصبح مشهورة في المستقبل إذن قم بالذهاب الى احد مواقع حجز الدومينات ثم قم بشراء دومين يحمل اسم تلك المدرسة وقم بوضعه في sedo، وهو موقع خاص ببيع الدومينات فيمكنك التسجيل فيه ووضع الدومين الذي اشتريته ثم تحدد سعر البيع وتنتظر المشتري (يمكنك شراء الدومين ب 1 دولار وبيعه ب 1000000 دولار) ..فأًصحاب المدرسة لابد لهم من ذلك الدومين لان كل شركة ملزمة أن يكون لها موقع على الانترنت.

يمكنك أن تطبق هذه الطريقة على مجموعة من المجالات كنجوم اليوتيوب أو الأبناك والعديد من الامور الاخرى.


هذه الصورة تبين بعض الأثمنة الباهظة التي تباع بها الدومينات في سيدو :


الربح من الانترنت



بعض النصائح لشراء دومين :


  • يجب أن لا يكون اسمه طويل ومن الأفضل أن لا يتجاوز 15 حرفا 
  • أن يكون .com او .net .org 
  • أن لا يكون في ارقام او فواصل مثل ( -) أو ( _ ) 




9- شراء المنتجات بالجملة وبيعها بالتقسيط :


الربح من الانترنت



يمكنك ان تربح ثروة هائلة من خلال شراء المنتجات بالجملة وبيعها بالتقسيط فهذه التجارة في العالم الافتراضي تشبه نظيرتها في الواقع بل اروع بكثير فيمكنك الربح من الانترنت أموالا جيدة من هذه التجارة لكنها بصراحة تحتاج الى رأس مال.
اولا نذهب الى سوق الجملة و الذي يمثلها موقع علي بابا "alibaba.com" ثم البحث عن أي شيء نود أن نتاجر فيه، فعلى سبيل المثال سوف نقوم بالبحث عن " ملعقة" أو "spoon"  نجد أن ثمنها في علي بابا هو 0.01 دولار بالجملة اي يجب عليك ان تشتري 1000 قطعة اذا اردت 0.01 دولار للقطعة، ثم نقوم ببيعها في موقع امازون ب 12 دولار للقطعة.



ثمن الملعقة في علي بابا



ثمن الملعقة في امازون



تصور معي أنك بعت 1000 قطعة ب 12 دولار للقطعة مع العلم انك اشتريت كل قطعة ب 0.01 دولار فستحقق ارباح خيالية جدا، فهناك الكثير من الأشخاص يعملون في هذا المجال وحققوا ثروة وانت كذلك يمكنك الربح اموال جيدة فهذا المجال مازال حديثا لم يفتك القطار بعد لكن يجب عليك أن لا تتسرع فأنا أعطيتك مثالا فقط، اذهب واقرا عنه جيدا حتى تحس أنك جمعت عدد كبير من المعلومات ثم يمكنك البدء في هذا المجال لأن التسرع سوف يتسبب لك في كارثة مالية . وأنصحك بقراءة كتب management strategy ستفيدك أكثر مما تتصور بحيث انك ستعرف مهارات السوق وكيف تدار اللعبة.   


يمكنك بيع اشياء قديمة عندك في المنزل وتحقيق ارباح منها وذلك ببيعها في موقع امازون او ebay


10- ربح المال من الانترنت بالعمل كمستقل أو حر :



الربح من الانترنت



اذا كانت لديك موهبة او خبرة في مجال معين كالتصميم و المونتاج و الترجمة أو ما شابه ذلك فيمكنك الربح من الانترنت عبر العمل الحر،وذلك بالتسجيل في أحد مواقع العمل الحر كموقع" مستقل" إذا كنت تريد العمل مع العرب او موقع " freelancer " اذا اردت العمل مع الأجانب. فعند الدخول للموقع ستجد ان هناك من يبحث عن شخص يبرمج له تطبيق أو يترجم له مقال او يريد احد يعمل له مونتاج لفيديوهاته كل ما عليك انت هو ان تتصفح هذه الطلبات تم تتقدم إلى الطلب الذي اعجبك وتتواصل مع الشخص وتتفق معه على الثمن ومدة انجاز العمل، والموقع هو من سيلعب دور الوسيط بينكما، ويضمن لكل واحد منكما حقوقه.

11 - الربح من التطبيقات (الريسكين) :



الربح من الانترنت 2017


الربح من التطبيقات ايضا من افضل الطرق بالنسبة لمن يريد الربح من الانترنت وذلك بفتح حساب في جوجل بلاي ب25 دولار ثم الحصول على كود سورس مفتوح المصدر يمكنك شراءه من موقع codecanyon  أو الحصول عليه مجانا عن طريق البحث في جوجل وهذا الكود سورس يكون مفتوح المصدر اي يمكنك التعديل عليه ببرنامج eclipse أو android studio ، بحيث تقوم بتبديل شكل التطبيق وتقوم بوضع اعلانات ادسنس فيه ووضعه في حسابك جوجل بلاي وتحقيق الربح من خلاله بعد قيام الناس بتحميل التطبيق الخاص بك على هواتفهم.


12- ربح المال من الانترنت عن طريق ملئ الاستبيانات :


الربح من الانترنت


يوجد العديد من الشركات التي تقوم بعمل استطلاعات رأي لتتمكن من معرفة آراء الناس حول منتجاتها،وهذا يجعلها تقوم بتحسين هذه المنتجات وبالتالي التغلب على منتجات منافسيها في السوق لذلك أنت يمكنك استغلال هذه الفرصة وتحقيق الربح من الانترنت من خلال ملئ الاستبيانات، نعم فإن الشركات لا تقوم بهذه الاستطلاعات مجانا، بل بالعكس، فهي تدفع لك بعض المال مقابل كل استمارة قمت بملئها، والمبلغ يبدأ من 1 دولار فما فوق، و الأمر يتطلب منك بعض الوقت فقط، لذلك تجد العديد من الاشخاص يعتمدون على هذه الشركات كوسيلة توفر لهم دخل اضافي يساعدهم في حياتهم، ومن بين شركات استطلاعات الرأي المشهورة والتي تدعم اللغة العربية هي شركة yougov .

13- الربح من الانترنت عن طريق تصميم t-shirt :



الربح من الانترنت 2017


إن مجالات الربح من الانترنت عديدة ومتنوعة ومن بين هذا التنوع نجد مجال التيشرت بيزنس الذي لاقى نجاحا واسعا في السنوات الأخيرة بحيث استطاع العديد من الشباب العربي تحقيق أرباح مالية مهمة من خلال تصميم الاقمصة. و انصحك بالبدء في هذا المجال لانه مربح طيلة السنة، فطلب الاقمصة لا يتوقف على الاطلاق، كما ان المنافسة فيه قليلة جدا بالمقارنة مع ادسنس ...
إذن كل ما في الأمر هو التسجيل في احد الشركات التي تمكنك من عمل ديزاين على التيشرت ثم الترويج له وهي تتكلف بالطباعة وتوصيله للزبائن، ومن افضل هذه الشركات وأشهرها هي شركة teespring.

كل ما عليك فعله هو استغلال حدث ما أو مهرجان ما وعمل تيشرت خاص به والترويج له في الفيسبوك عن طريق عمل اعلان ممول.


14- ربح المال من الانترنت بالعمل كوسيط (drop shipping) :



الربح من الانترنت 2017


الدروب شيبينغ هو من مجالات الربح من الانترنت الحديثة والتي انتشرت في أوساط الشباب العربي في السنوات الأخيرة، بحيث استطاع العديد منهم تحقيق اموال خيالية وتحقيق أحلامهم وهذا كله من الانترنت. و الدروب شيبينغ هو أن تلعب دور الوسيط بين البائع والمشتري اي انك تقوم بالبحث عن منتج على سبيل المثال في موقع amazon ب 10 دولار ثم تأخذ صورة له وتضعها في ebay ب 15 دولار، وعندما يأتي شخص ما ويشتري المنتج من عندك على موقع ايباي ويرسل لك المال في بايبال ستقوم انت بشراء نفس المنتج من امازون وإدخال معلومات ذالك الشخص وارسال المنتج مباشرة إلى منزله وبالتالي تكون انت ربحت 5 دولار.

لكي تعرف اكثر عن هذا الموضوع انصحك بأن تشاهد هذا الكورس الذي يشرح فيه اخ مصري مجال الدروب شيبينغ من الصفر على اليوتيوب.


15- الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة :



الربح من الانترنت 2017



اولا ما هو التسويق الالكتروني ؟


التسويق بالعمولة أو ما يسمى affiliate marketing هو من أقدم مجالات الربح من الانترنت وهو مجال كبير جدا جدا لو كتبت مقال فيه 4000 كلمة لن أغطي كل المعلومات المتعلقة بهذا المجال لكن بشكل عام، التسويق بالعمولة هو الترويج لمنتوج ما يمكن أن يكون تطبيق او حذاء او لعبة او اي شيء، المهم اذا قام العميل او الزبون بالأمر الذي طلبته منك الشركة فستأخد عمولة وهذه العمولة يمكن أن تكون 1دولار أو 10000 دولار هذا يتعلق بالمنتج الذي تسوق له.


كيف اشترك في التسويق بالعمولة؟


لكي تشترك في التسويق بالعمولة قم بالبحث في جوجل عن program affiliate فسترى أن هناك العديد من الشركات لديها هذا البرنامج مثل امازون و aliexpress وشركات حجز الدومينات والاستضافة ... قم بالتسجيل فيها ثم بعد ذلك قم باختيار المنتج الذي تريد التسويق له وذلك بأخذ رابط المنتج، ثم قم بالترويج له في موقعك او قناتك على اليوتيوب او في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

بعض انواع التسويق بالعمولة :
pay per sale : هنا تقوم الشركة بالدفع لك عندما يقوم الزائر الذي جلبته بشراء المنتج .
pay per click : هو ان يقوم الزائر بالضغط على المنتج الذي تسوق له فتأخد عمولة عن كل ضغطة.
pay per lead : هو الدفع لك عندما يشترك الزائر في المنتج الذي تسوق له على سبيل المثال انت تسوق لموقع ما إذا قام الزائر بالتسجيل في الموقع عن طريق بريده الالكتروني تأخد عمولة .


الان لقد انتهينا من مقالة الربح من الانترنت واتمنى ان اكون قد قمت بتغطية كل المعلومات حول هذا الموضوع ، وان كنت ترى بأني نسيت طريقة ما من طرق الربح من الانترنت لا تنسى ان تضعها في تعليق كما لا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي والى اللقاء في موضوع قادم ان شاء الله.
الربح من الانترنت : اليك افضل الطرق المجربة في 2018 الربح من الانترنت : اليك افضل الطرق المجربة في 2018 Reviewed by Unknown on 11/07/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.