افضل 5 برامج لتصوير الشاشة فيديو للاندرويد 2018


قبل عدة سنوات كان من الصعب جدا تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بالنسبة لمستخدمي الهواتف ناهيك عن ارسال ذلك الفيديو الى اصدقائهم في اليوتيوب او مواقع التواصل الاجتماعي، لقد كانت هذه العمليات مستحيلة من قبل حيث لا بد من استعمال جهاز الكمبيوتر للقيام بها.

ولكن الان اصبح كل شيء مختلف تماما فقد اصبح عدد مستخدمي الهواتف بشكل عام ومستخدمي هواتف الاندرويد بشكل خاص كبيرا جدا مما شجع المطورين على ابتكار برامج تقوم بتصوير الشاشة فيديو للاندرويد لتمكين المستخدمين من تقديم شروحات احترافية انطلاقا من هواتفهم ورفعها على اليوتيوب او الفيسبوك دون الحاجة الى الكمبيوتر نهائيا.

وفي الوقت الحالي وبالتحديد في سنة 2018 يوجد هناك العديد من البرامج التي تقوم بتصوير الشاشة فيديو للاندرويد لكنها لا تخلو من البرامج السيئة وضعيفة الفائدة لذلك اخترت لك اليوم افضل 5 برامج لتصوير شاشة هاتفك بجودة عالية جدا  تصل الى 1080p وكل هذا مجانا، كما ان هذه البرامج يمكنها الاشتغال في الهاتف بدون روت ومنها من يدعم اصدارات اندرويد مرتفعة مثل 5.0 ومنها من يدعم اصدارات اندرويد منخفضة مثل 4.4.2.


اقرأ أيضا : افضل برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد 2018


du recorder -1  لتصوير الشاشة فيديو للاندرويد بدون روت :



يعتبر برنامج du recorder من افضل برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بدون روت مجانا وبجودة عالية فهو عبارة عن اداة تقوم بتسجيل شاشة الهاتف صوت وصورة اي مقطع فيديو للالعاب او تسجيل مكالمات الفيديو التي تقوم بها مع اصدقائك وعائلتك، كما ان البرنامج يمكنك من اختيار الجودة التي تريد التسجيل بها وهي من 240p الى 1080p.

وزيادة على ذلك فعند الانتهاء من الفيديو الذي قمت بتصويره يمكنك التعديل عليه حيث يعمل البرنامج ايضا كأداة مونتاج تمكنك من قص الفيديو والكتابة عليه ودمجه بمقاطع صوتية والعديد من الامور الاخرى.

برنامج du recorder لا يقتصر على تصوير الشاشة فيديو لهواتف الاندرويد فقط بل يمكنك ايضا عمل سكرين شوت للشاشة اي التقاط صورة بضغطة زر واحدة ويد واحدة فقط، وهذه الصورة تكون ذات جودة عالية.

ويمكنك التعديل عليها دون الحاجة الى استعمال برامج التعديل على الصور بحيث برنامج du recorder سوف يجعلك ترتاح من هذه الناحية، فمن خلاله يصبح لديك القدرة على تقطيع الصورة والاحتفاظ بالجزء الذي تريده فقط وتغير حجمها وكذلك تغيير لون الصورة او دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة.

اما بالنسبة لطريقة اشغال البرنامج فهي عادية جدا وتخلو من اي تعقيد فكل ماعليك فعله هو تحميل البرنامج من جوجل بلاي او على شكل apk ثم بعد ذلك تتبيثه في هاتفك لكن هذا البرنامج يدعم فقط الهواتف التي تشتغل باصدار android 5.0 فما فوق يعني اذا كان لديك هاتف يعمل بإصدار اندرويد 4.4.2 او ما شابه ذلك فلن يشتغل لديك البرنامج.

حجم برنامج du recorder صغير جدا فقط 5 ميغا ولا يسبب اي تشنج في الهاتف وعدد التحميلات التي حصل عليها فهي تفوق 10 مليون، لذلك فأنا اعتبر من بين أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد 2018 واحببت ان اطرحه في هذه القائمة.


تحميل : du recorder 


اقرأ أيضا : افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد حتى بعد الفورمات 2018


2- برنامج mobizen الشهير لتصوير الشاشة فيديو لهواتف الاندرويد 2018



يعد برنامج mobizen من افضل برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد وأشهرها على الاطلاق كما يعتبر من اوائل البرامج في هذا المجال، فمن خلال mobizen يمكنك تسجيل شاشة الهاتف الخاص بك صوت وصورة بدون الحاجة الى عمل روت للهاتف، كما ان تصوير الشاشة يكون بجودة عالية تصل الى 1080p والفيديو يكون بصيغة mp4.

عندما تريد تصوير الشاشة فيديو يتيح لك برنامج mobizen ان تختار هل تريد التسجيل بصوت داخلي او خارجي، دعني اشرح لك اكثر.

تسجيل الشاشة بصوت داخلي يمكنك استعماله في حالة اذا كنت تريد تسجيل لعبة او فيلم او تسجيل مكالماتك المباشرة مع اصدقائك وعائلتك، اما تصوير الشاشة مع صوت خارجي يستعمله اصحاب قنوات اليوتيوب على سبيل المثال في شرح بعض الدروس بصوتهم.

بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو يمكنك التعديل عليه من خلال البرنامج وذلك بتقطيعه وحذف الاجزاء الغير مرغوب فيها ولكن لا ورغم ذلك يبقى برنامج mobizen من ناحية المونتاج ضعيف مقارنة مع برنامج du recorder الذي يعطي مجموعة من الخيارات التي تجعلك تصنع فيديو جيد جدا.

على غرار تصوير الشاشة فيديو للاندرويد يقدم لك برنامج mobizen تصوير الشاشة صورة فقط اي سكرين شوت screenshot لكن لا يوفر البرنامج امكانية التعديل عليها عكس البرنامج السابق الذي يعطيك مجموعة من الخصائص مثل تغيير لون الصورة وتقطيعها الى غير ذلك.   

حجم البرنامج صغير نوعا ما فهو يصل الى 24 ميجا تقريبا ويشتغل على اغلب اصدارات الاندرويد عكس برنامج du recorder الذي يشتغل فقط على اصدار الاندرويد 5.0 فما فوق.


تحميل : mobizen

3- صور شاشة فيديو او صورة فقط بجودة ممتازة مع برنامج az screen recorder :

 
az screen recorder هو برنامج لتصوير الشاشة فيديو للاندرويد مجاني ومعروف جدا ربما تكون قد سمعت به من قبل عند اصدقائك في احدى صفحات الفيسبوك، فهو برنامج يشبه du recorder الى حد بعيد، حيث يمكنك تصوير الشاشة لهاتفك الاندرويد بجودة عالية ابتداءا من 240p الى 1080p وانت من يتحكم في جودة الفيديو طبعا انطلاقا من اعدادات البرنامج.

يمكنك ايضا تسجيل صوتك انطلاقا من المايك وهو ما يسمى الصوت الخارجي الذي سبق وشرحناه فوق كما يمكنك التسجيل بالصوت الداخلي وانت من يحدد ذلك من داخل الاعدادات الخاصة بالتطبيق.

يمكنك تشغيل برنامج az screen recorder على الهاتف اذا كان يحمل اصدار اندرويد ( lollipop ) اي 5.0 فما فوق حيث لا يشتغل في الهواتف التي تحميل اصدار اندرويد قديم مثل 4.4.4 الى غير ذلك، كما يمكن للبرنامج ان يشتغل من دون ان تقوم بتفعيل صلاحيات الروت في هاتفك. كما لا ننسى انك تستطيع جعله باللغة العربية او بأي لغة تحب من خلال الاعدادات.

ايضا يتيح لك برنامج az screen recorder ان تقوم بإلتقاط صورة للشاشة كما يتيح لك فتح الكاميرا الامامية حيث يمكنك شرح شيئ ما لاصدقائك واضهار وجهك من خلال الكاميرا الامامية بالاضافة الى خاصية ممتازة وهي الرسم على الشاشة ليصبح شرحك لاصدقائك اكثر تشويقا.


تحميل : az screen recorder


4 - adv screen recorder من افضل برامج الاندرويد لتسجيل الشاشة فيديو :



هو برنامج جميل جدا ذو تصميم بسيط و انيق وصاحبه في كل مرة يقوم باضافة ميزات جديدة فيه كما انه مجاني تماما، ويشتغل البرنامج بدون روت في هواتف الاندرويد ذات الاصدار 5.0 فما فوق لكن اذا كان اصدار الاندرويد الخاص بهاتفك اصغر من 5.0 اي على سبيل المثال 4.4.4 فيجب ان يكون هاتفك يدعم صلاحيات الروت لكي يشتغل معاك التطبيق.

يتيح لك برنامج تصوير الشاشة لهاتفك الاندرويد بدقة عالية hd و full hd حيث يحتوي على screen resolution ما بين 240p الى 1440p يعني تصوير الشاشة بدقة عالية جدا جدا لم يسبق ان رأيتها في برنامج اخر، ويمكنك التحكم في هذه الدقة من خلال الاعدادات الخاصة بالبرنامج.

وبالاضافة الى ذلك يمكنك ايضا اثناء تسجيل الفيديو ان تقوم بوضع شعار خاص بك عليه او الكتابة عليه لتضيف حقوق الملكية كما يمكنك ان تظهر وجهك في الفيديو وذلك باستعمال الكاميرا الامامية او الخلفية.

يتيح لك برنامج az screen recorder الرسم على الفيديو بأي لون تريد وذلك لتوضيح الشرح لاصدقائك وهذه من الميزات المهمة التي أرى أنها ضرورية في برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد.

بعد الانتهاء من تصوير الشاشة يعطيك البرنامج امكانية التعديل على الفيديو وذلك بتقطيعه وازالة الاجزاء الغير مهمة منه مع امكانية مشاركته مباشرة مع اصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي.



تحميل : adv screen recorder

5- تسجيل العاب الاندرويد بدون برنامج :

ان اغلب هواتف الاندرويد يكون فيها مسبقا برنامج google play games أي يكون في الجهاز من دون ان تحتاج الى تحميله مثله مثل باقي برامج جوجل الاخرى كالجيميل وجوجل بلاي الى اخره، لكن إذا لم يكن في جهازك أنصحك بتحميله. قد لا يمكنك هذا البرنامج ان تقوم بتسجيل اي شيء تقريبا لكن سوف يسمح لك بتسجيل اي لعبة من العاب الاندرويد المتوفرة على جوجل بلاي مع امكانية اضافة وجهك في الفيديو انطلاقا من تشغيل الكاميرا الامامية.

ولتسجيل اللعبة كل ما عليك فعله هو الدخول لبرنامج google play games والبحث عن اللعبة التي تريد ثم النقر على زر تصوير الشاشة ثم قم بتحديد جودة الفيديو حيث يتيح لك البرنامج الاختيار بين 480p و 720p.



اقرأ ايضا : افضل برنامج vpn للكمبيوتر والاندرويد 2018 لفتح المواقع المحجوبة



كانت هذه احدى افضل برامج تصوير الشاشة للاندرويد في سنة 2018 واتمنى ان تكون قد وجدت البرنامج المناسب للهاتف الخاص بك وان تبين لي في القريب العاجل ان هناك برنامج جديد ويستحق ان يكون في هذه القائمة فلن اتردد في وضعه لان هذا المقال فهو متجدد ولن يبقى متجمدا للابد كما ادعوك ان كنت تعرف برنامج ما لتصوير شاشة الاندرويد جميل وفيه مواصفات افضل من هذه البرامج لا تتردد في كتابته في تعليق اسفل.
افضل 5 برامج لتصوير الشاشة فيديو للاندرويد 2018 افضل 5 برامج لتصوير الشاشة فيديو للاندرويد 2018 Reviewed by Unknown on 1/12/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.