هوت سبوت شيلد: برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


هوت سبوت شيلد 2018 (hotspot Shield) هو كاسر بروكسي او برنامج فتح المواقع المحجوبة يعتبر من اهم واشهر برامج الاندرويد على الاطلاق وخاصة البرامج التي تهتم بمجال الحماية وفتح المواقع المحجوبة، وهذا واضح من عدد التحميلات الهائل التي حصل عليها، حيث تجاوز مستخدمي هوت سبوت شيلد 500 مليون مستخدم ومازال العدد في تزايد.

يقوم هوت سبوت شيلد بمساعدة المستخدمين على فتح المواقع المحجوبة التي تم حظرها من طرف الحكومات، وخاصة في الدول العربية، حيث انتشرت فيها في الاونة الاخيرة فكرة حجب المواقع مما جعل المستخدمين يلجأون الى برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد الذي يقوم بكسرالبروكسي سيرفر الخاص بالحكومات والدخول الى المواقع التي تم حجبها.

ان برنامج فتح المواقع المحجوبة hotspot يقدم للمستخدمين عرضين، هوت سبوت شيلد مجانا ثم هوت سبوت شيلد اليت وهي النسخة المدفوعة من البرنامج، ولكن انا اعلم ان الاسئلة التي تخطر بذهنك الان هي هل ان برنامج هوت سبوت شيلد هو المناسب لك؟ ثم ما هي مميزات وسلبيات هذا الكاسر بروكسي؟

إذن في هذا الشرح سوف نحاول تسليط الضوء عن مميزات وعيوب برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد بالتفصيل ولن تخرج من هذا المقال حتي تعرف جميع المعلومات المتعلقة بهذا البرنامج.


برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد المجاني 2018 :


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


ان النسخة المجانية من برنامج هوت سبوت شيلد تعطي مجموعة من المميزات لكن بطبيعة الحال لا يمكنها ان تكون افضل من المميزات التي توفرها النسخة المدفوعة. لكن على العموم فإن النسخة المجانية تمكن المستخدمين من فتح المواقع المحجوبة.

وهو ما يصطلح عليه بالانجليزية (Access Blocked Websites) وكذلك التمتع بالخصوصية والحماية اثناء تصفح الانترنت، وخاصة عند استعمال شبكات الانترنت العمومية مثل المقاهي وذلك باخفاء عنوان وموقع المستخدم.

كما انه يدعم اللغة العربية، بالاضافة الى مجموعة من الامور الاخرى التي سوف نشرحها فيما بعد بالتفصيل...


هوت سبوت شيلد اليت او المدفوع 2018 :


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


يقدم برنامج هوت سبوت شيلد مميزات اكبر للمستخدمين حيث يتيح لهم الاتصال بالشبكة الخاصة بمجموعة من الدول حيث يصل مجموع هذه الدول الى 25 دولة منها أمريكا وكندا وفرنسا والبرازيل ،حيث يتغير IP الخاص بجهاز المستخدم في كل مرة عندما يقوم بتغيير الدولة.

وبالتالي عندما يقوم المستخدم باستعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد يصبح منفصل عن الدولة التي يعيش فيها تماما وبالتالي يستطيع الولوج الى كل المواقع.

اذا كنت تنوي استعمال النسخة المدفوعة من هوت سبوت شيلد فان امامك 4 اختيارات ولكن من وجهة نظري ارى ان كل هذه الخيارات ثمنها مرتفع بعض الشيء.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

حيث اذا قمت باختيار الاشتراك الشهري فسوف تقوم بدفع اكبر مبلغ وهو 15.99يورو في الشهر. اما اذا قمت باختيار الخيار الثاني وقمت بدفع ثمن 6 أشهر دفعة واحدة سوف تستفيد من تخفيض بنسبة 31% وبالتالي سوف تدفع 10.99 يورو للشهر اي 65.94 يورو مقابل 6 اشهر.

اما بالنسبة للاشتراك السنوي في الخيار الثالث سوف سوف تستفيد من خصم 53% أي بتخفيض اكثر من النصف لكنه لا يزال مكلفا حيث سوف تقوم بدفع 6.99 يورو في الشهر، وهذا يعني انك سوف تدفع 83.88 يورو دفعة واحدة وهو ثمن السنة كاملة.

اما الخيار الرابع هو الافضل في نظري الا انه صعب شيئا ما حيث سوف تدفع 139.99 يورو دفعة واحدة الا انك سوف تستفيد من برنامج هوت سبوت شيلد اليت مدى الحياة ولن تكون مضطرا للدفع من اجله مرة اخرى.

ليكن في علمك انه في 45 يوم الاولى يمكنك استرجاع مالك اذا لم يعجبك برنامج هوت سبوت شيلد.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

لذلك انصحك بالدفع عن طريق البايبال لانه يضمن لك استرجاع الاموال، وبالتالي سوف تكون لك الفرصة في تجربة كل المميزات المدفوعة لبرنامج هوت سبوت شيلد مجانا لأزيد من شهر.

وان لم يعجبك البرنامج في هذه المدة يمكنك المطالبة باسترجاع المال عن طريق مراسلة فريق الدعم الخاص بالباي بال.


مقارنة بين هوت سبوت شيلد المجاني و هوت سبوت شيلد اليت (المدفوع):


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

- المواقع : بالنسبة للمواقع يتيح لك برنامج هوت سبوت شيلد المدفوع 25 دولة، حيث تستطيع الاتصال بسيرفر اي دولة تريد من دول العالم مثل امريكا واستراليا واليابان وكندا وبريطانيا…

وبالتالي تصبح لديك القدرة على فتح المواقع المحجوبة وتجاوز الجدار الامني في بلدك، اما بالنسبة ل هوت سبوت شيلد المجاني فهو لا يتيح لك اختيار سيرفر الدولة التي تريد لكن يعطيك سيرفر عشوائي من اختياره ويطلق عليه هو " optimal server location ".

حيث من خلاله ايضا يمكنك فتح المواقع المحجوبة لكن ربما ليس دائما فقد تواجه بعض المواقع التي لا تريد ان تفتح لكن لا بأس بالمحاولة مادام انه مجاني.

- الخصوصية والحماية : من ناحية الخصوصية والحماية فان هوت سبوت شيلد و هوت سبوت شيلد اليت متشابهان، فهو يستخدم تقنية vpn حيث يتيح لك امكانية تصفح المواقع والتطبيقات بكل امان، لانه يقوم بتشفير المعلومات الخاصة بك ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها.

مثل كلمات السر الخاصة بك ورقم بطاقتك الائتمانية كما لا يمكن لأحد معرفة المواقع التي تدخل اليها، ولهذا السبب يعتبر هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة.

كما انه يقوم باخفاء موقعك الجغرافي وكذلك ip الجهاز الخاص بك ويعطيك موقع وعنوان ip بديل، وبالتالي لن يستطيع احد ان يعرف مكانك الحقيقى او عنوان الجهاز الذي تستعمل، الا في حالة ما اذا ذهب عند صاحب البرنامج واشترى المعلومات الخاصة بك، وهذا يتوقف على ضمير الشركة.

- السرعة : في الحساب المجاني ربما تعاني من بعض البطئ اثناء تصفحك للانترنت لكن في الحساب المدفوع (هوت سبوت شيلد اليت) فالامر مختلف تماما حيث يمكنك ان تلاحظ اختلاف كبير في السرعة، لكن لا بأس ببعض البطء مادام انه مجاني المهم هو فتح المواقع المحجوبة.

- الإعلانات : نعم في برنامج هوت سبوت شيلد قد تعاني من بعض الاعلانات المزعجة لأن صاحب البرنامج هدفه الرئيسي هو الربح طبعا، حيث لا يعقل انك تستعمل البرنامج مجانا ولا يربح هو شيئا. لكن في النسخة المدفوعة فليس هناك اعلانات.

- الدعم : بالنسبة للدعم فهي غير موجودة في هوت سبوت شيلد لكن في هوت سبوت شيلد اليت فيمكن لك التواصل مع فريق الدعم في أي وقت حيث اذا كنت تجيد الانجليزية يمكن التواصل معهم عبر اللايف.


سرعة برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد المجاني :

لقد قمت بعمل مقارنة بين سرعة الانترنت الخاص بالشركة التي انا مشترك معها في بلدي مع سرعة الانترنت عندما استعملت برنامج هوت سبوت شيلد المجاني باستعمال موقع speedtest وكانت هذه هي النتيجة.


سرعة الانترنت بدون برنامج فتح المواقع المحجوبة :

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

سرعة الانترنت مع استعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة :


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


اذن في البداية نلاحظ ان هناك ارتفاع في نسبة ping عندما استعملت برنامج فتح المواقع المحجوبة حيث انه كان منخفض قبل استعمال البرنامج لكن هل هذا جيد ام سيء؟ لكي نجيب عن هذا السؤال يجب ان نعرف اولا ما هو ping…!

ping هو وحدة لحساب المدة اللازمة لايصال المعلومات من الجهاز الذي تستخدمه الى جهاز اخر او سيرفر اخر وذلك بالميلي ثانية ms والعكس صحيح ايضا اي المدة المستغرقة لايصال المعلومات من حاسوب او سيرفر اخر الى حاسوبك.

حيث كلما زادت نسبة نسبة ال ping كلما تأخر جهازك في ايصال المعلومة للجهاز الاخر. اذا كلما نقصت قيمة ping كلما كان افضل.

إذن عند استعمال الانترنت الخاص ببلدي او عند عدم استعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد كانت قيمة ping منخفضة ، لأن عملية الاتصال بين جهازي و سيرفر الشركة كلها تكون في نفس البلد لذلك مدة ارسال واستقبال المعلومات تكون منخفضة.

اما عند استعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة فقد اصبح جهازي متصل بسيرفر لدولة اخرى لذلك عملية ارسال واستقبال المعلومات تتطلب وقت اكبر.

اما في download speed و upload speed فنلاحظ انها ارتفعت عند استعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة وهذا جيد فبالرغم من انه متأخر في ping الا انه اسرع في عملية الرفع والتحميل.


ما هي الاجهزة التي يدعمها برنامج هوت سبوت شيلد :


برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد هو برنامج متوافق مع مجموعة مختلفة من الاجهزة وبمميزات مختلفة، حيث انه متوفر لهواتف الاندرويد وكذلك هواتف الايفون كما انه يدعم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز وكذلك اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الماك. بل وبالاضافة الى ذلك فانه متوفر ايضا لمتصفح جوجل كروم و فايرفوكس.

لكن في بعض الاجهزة يتيح لها مميزات لا توجد في الاجهزة الاخرى، على سبيل المثال في النسخة المجانية الخاصة بالمتصفح يتيح لك برنامج هوت سبوت شيلد الاتصال بسيرفر 11 دولة مجانا.

لكن في النسخة المجانية الخاصة بالهاتف والكمبيوتر لا يمكنك اختيار الدولة التي تريد حيث يعطيك يجعلك تتصل بسيرفر دولة واحدة فقط ومن اختياره، الا اذا قمت بترقية الحساب من المجاني الى المدفوع.

وهناك مميزات اخرى تتوفر في البعض ولا توجد في الآخر مثل عمل بلوك للاعلانات الى غير ذلك من الامور التي سوف اشرحها لك بالتفصيل.


اداة هوت سبوت شيلد في جوجل كروم بمميزات رائعة hotspot shield extension :


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

هناك مميزات رائعة لبرنامج هوت سبوت شيلد المجاني الخاص بمتصفح جوجل كروم او فايرفوكس حيث ان هذه المميزات لا توجد في البرنامج الخاص بالحاسوب أو الهاتف،ومن هذه المميزات هو انه يتيح لك الاتصال بسيرفر 11 دولة مجانا ومن دون ان تحتاج الى التسجيل في البرنامج او اي شيء من هذا القبيل.

كما يمكنك ان تختار منها ما تريد وفي أي وقت وهذه الدول هي : الشيلي، السويد، تركيا، هولندا، كندا، اسبانيا، التشيك، روسيا، الهند، المانيا، سنغافورة وبالتالي تصبح لديك القدرة على فتح كل المواقع المحجوبة كيف ما كانت.


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

كما يتيح لك برنامج هوت سبوت شيلد لمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس القدرة على عمل بلوك للاعلانات وبالتالي سوف تتخلص من كل الاعلانات المزعجة بضغطة زر واحدة فقط.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

بالاضافة الى انه يمكنك منع التتبع حيث لا يمكن لاي احد تتبع اثرك في الانترنت، وكذلك يتيح لك منع المواقع من اخد الكوكيز الخاص بك وبالتالي حماية نفسك من تسريب كلمات المرور الخاصة بك وارقام الفيزا كارد و غير ذلك من الامور الاخرى.


مراجعة تطبيق هوت سبوت شيلد للاندرويد 2018:


بالنسبة لبرنامج هوت سبوت شيلد الخاص بالاندرويد فهو بسيط جدا حيث كل ما عليك فعله بعد تحميل البرنامج وتثبيته في هاتفك هو الضغط على زر start connection الذي وسط الشاشة ثم سوف يقوم البرنامج تلقائيا بربطك مع سيرفر عشوائي لأي دولة.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

حيث لا يتيح لك اختيار الدولة التي تريد كما رأينا في هوت سبوت شيلد الخاص بالمتصفح لكن على العموم سوف تتمكن من فتح المواقع المحجوبة على اية حال.

كما ان هناك ميزتين ايضا في تطبيق هوت سبوت شيلد وهو انه يتيح لك عمل سكان لكل التطبيقات الموجودة في هاتفك الاندرويد وبالتالي يمكنك اكتشاف اذا كان هناك برنامج خبيث حتى تقوم بمسحه على الفور لكي لا يسبب لك أي ضرر في الهاتف.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018
اما الميزة الثانية في البرنامج هو انه يمكنك تنظيف هاتفك من الملفات الزائدة لكي تقوم بكسب مساحة جديدة في هاتفك الاندرويد.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

مراجعة برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد على سطح مكتب الكمبيوتر (windows) :


لقد قامت شركة AnchorFree باعادة تصميم هوت سبوت شيلد ليصبح انيقا اكثر من ذي قبل، حيث ان واجهة البرنامج جميلة جدا وكل العمليات تتم من خلالها حيث تعرض فيها كل الاحصائيات بشكل متحرك مثل الوقت الى غير ذلك.

وهذا يتيح للمستخدمين الاستمتاع بشكل الواجهة الجداب. اضافة الى سهولة برنامج هوت سبوت شيلد في الاستعمال.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018
حيث فقط كل ما يجب ان تقوم به هو النقر على ذلك الزر الذي وسط الشاشة ثم سوف يربطك مباشرة بسيرفر دولة اخرى، كما يمكنك تغيير هاته الدولة وقت ما تريد وذلك بالنقر عليها فقط من الواجهة الرئيسية دون الحاجة الى الدخول على الاعدادات.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

لكن تذكر انه لا يمكنك تغيير الدولة الا اذا كنت تستعمل النسخة التجريبية من هوت سبوت شيلد المدفوع وسوف اريك كيف تستفيد منها فيما بعد...

اما ذلك الزر في الاعلى الذي يشبه الهامبورغر الذي في اعلى يمين الشاشة اذا قمت بالنقر عليه فسوف يقودك الى اعدادات البرنامج. ومن خلال هذه الإعدادات يمكنك تشغيل او ايقاف مجموعة من الميزات.

ومن هذه الميزات (تشغيل عند بدء الويندوز) حيث اذا قمت بتشغيل هذه الميزة فسوف يتم فتح البرنامج تلقائيا عندما تقوم بتشغيل الحاسوب. وانا لا احبها صراحة لان هذا يسبب في ابطاء الجهاز في البداية. (kill switch) يعني قطع الانترنت الخاصة بك اذا كان برنامج هوت سبوت شيلد غير متوفر وهناك مميزات اخرى مثل منع تسريب ip الخاص بك الى غير ذلك.


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018
بالاضافة الى ان يمكنك تحويل برنامج فتح المواقع المحجوبة الى 10 لغات منها الفرنسية والانجليزية والالمانية والعربية بطبيعة الحال الى غير ذلك من اللغات الاخرى.

هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


طريقة الاستفادة من النسخة المدفوعة لبرنامج هوت سبوت شيلد مجانا على الكمبيوتر:


اولا كل ما عليك فعله هو الدخول الى الموقع الرسمي للبرنامج ثم النزول الى الاسفل، ثم سوف تجد 4 خيارات لتحميل هوت سبوت شيلد، وبما اننا سوف نشرح كيفية تشغيله على الويندوز قم بالضغط على ايقونة ويندوز لتحميل البرنامج.


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018


بعد النقر على ايقونة ويندوز سوف يتم تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد مباشرة في الاسفل اذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم كما هو مبين في الصورة.


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

اذن الان لقد قمت بتحميل النسخة المجانية من هوت سبوت شيلد. فعندما تقوم بتشغيل البرنامج اول مرة سوف يعطيك خيار التسجيل والحصول على 7 أيام مجانا من النسخة المدفوعة لبرنامج هوت سبوت شيلد او كما سميناها هوت سبوت شيلد اليت.



هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

للتسجيل كل ما عليك فعله هو ادخال رقم بطاقتك الائتمانية ويجب ان تكون صالحة وفيها على الاقل دولار واحد.


هوت سبوت شيلد برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018

لكن حذاري ان تكون البطاقة المصرفية الخاصة بك مليئة بالمال، لانه بعد نهاية مدة 7 ايام سوف يقطع لك مباشرة ثمن الشهر الاول لذلك اذا كانت الفيزا كارد الخاصة بك فيها اكثر من 15 دولار لا تنسى ان تقوم بالغاء الاشتراك قبل تجاوز المدة التجريبية.

واذا تم اقتطاع الشهر الاول لن تستفيد من خاصية ارجاع المال في 45 يوم لان اصحاب البرنامج سوف يعتبرون انك قمت بتجربة البرنامج وعجبك في 7 ايام وانك تريد مواصلة الاشتراك.

لذلك يجب ان تكون حذرا من هذه النقطة، واحسن شيء هو ان تقوم بانشاء فيزا كارد وهمية ثم ترسل اليها 1 دولار من بطاقتك الحقيقة تم تتسجل بها وتخلص من المشاكل، اليك كيف تقوم بانشاء فيزا وهمية باسمك وشحنها في 2018.

كما لا تنسى ادخال البريد الالكتروني يكون صحيح لانه سوف يرسل لك رسالة التفعيل. اما اذا اردت استعمال برنامج هوت سبوت شيلد مجانا كل ما عليك هو القيام بتجاوزعملية التسجيل.

خلاصة عن برنامج هوت سبوت شيلد hotspot shield :


اذن برنامج هوت سبوت شيلد هو من افضل برامج فتح المواقع المحجوبة على الاطلاق والذي أخذ شهرة واسعة في هذا المجال حيث قام بتحميله الى هذه اللحظة بالتحديد سنة 2018 أزيد من 500 مليون مستخدم اضافة الى ان له العديد من المميزات ومنها ما يلي :
  • الأداء : بعد عملية التطوير الكبيرة التي قامت بها شركة AnchorFree على البرنامج، اصبح هوت سبوت شيلد يتميز بأداء وسرعة كبيرة حيث لا تكاد تحس بأي بطئ في الانترنت عند استعمال البرنامج سواء المجاني او المدفوع. 
  • اللغة : من حسن الحظ ان البرنامج يدعم مجموعة من لغات العالم من بينهم اللغة العربية، وهذا يتيح للمستخدمين العرب سهولة اكبر في فهم البرنامج وكذلك التعامل معه. 
  • مجاني : نعم يمكنك استعمال النسخة المجانية من هوت سبوت شيلد كما يمكنك الاستفادة من مميزات النسخة المدفوعة لمدة 7 ايام مجانا لتقوم باختبار البرنامج وهذا سوف يساعدك كثيرا في اتخاذ قرار الاشتراك او لا. 
  • متوافق مع مختلف الاجهزة: برنامج هوت سبوت شيلد يتوافق مع مختلف الأجهزة حيث انه متاح بالنسبة لهواتف الاندرويد وايضا هواتف الايفون وكذلك متوفر لاجهزة الكمبيوتر سواء التي تعمل بنظام الويندوز او التي تعمل بنظام الماك. كما انه متوفر لمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس ويعطيهم مميزات مثل مميزات النسخة المدفوعة من برنامج hotspot shield. 
  • الحماية و الخصوصية : يوفر لك برنامج حماية عالية من المتطفلين والبرامج الخبيثة ويمكنك من تصفح الانترنت بكل امان حيث يقوم باخفاء كل معلوماتك مثل IP … 
  • فتح المواقع المحجوبة : يمكنك برنامج هوت سبوت شيلد من كسر البروكسي وتخطي الجدار الامني في بلدك وفك الحظر عن المواقع المحجوبة.




فيديو مختصر عن برنامج هوت سبوت شيلد.


ملاحظة : لا تستعمل البرنامج في ما يغضب الله.


تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت شيلد 2018 مجانا برابط مباشر - download hotspot shield :


تفاصيل برنامج هوت سبوت شيلد 2018 

إسم البرنامج : Hotspot Shield.
الاجهزة المتوافقة : ويندوز،ايفون، اندرويد،ماك.
الترخيص : مجاني + نسخة تجريبية
حجم البرنامج : متغير حسب الجهاز.
اللغات : العربية + 9 لغات..
النسخة : 7.4.6 متجدد تلقائيا
تاريخ التحديث : 2018.
الشركة المطورة : AnchorFree.


هوت سبوت شيلد: برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018 هوت سبوت شيلد: برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018 Reviewed by Unknown on 2/10/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

DMCA.com Protection Status
يتم التشغيل بواسطة Blogger.